الكونغرس يقر موازنة الحرب ضدّ داعش
الكونغرس يقر موازنة الحرب ضدّ داعشالكونغرس يقر موازنة الحرب ضدّ داعش

الكونغرس يقر موازنة الحرب ضدّ داعش

واشنطن- وافق الكونجرس الأمريكي اليوم الجمعة على ميزانية سنوية للسياسة الدفاعية تجيز تدريب الولايات المتحدة للقوات العراقية والسورية التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية وتحدد 577 مليار دولار كاجمالي الانفاق الدفاعي من بينها 64 مليار دولار للحروب في الخارج.

ووافق مجلس الشيوخ على هذا الإجراء وأرسله للرئيس باراك أوباما للتوقيع عليه ليصبح قانونا. وكان مجلس النواب قد وافق الأسبوع الماضي على هذا الإجراء الذي يحدد السياسة الدفاعية ويجيز مستويات الانفاق للسنة المالية 2015 التي بدأت في أول أكتوبر تشرين الأول ولكنها لم تخصص التمويل بشكل فعلي.

ويوافق هذا الإجراء على ميزانية أساسية لوزارة الدفاع (البنتاجون) تبلغ 496 مليار دولار تمشيا مع طلب أوباما بالإضافة إلى 64 مليار دولار للحروب في الخارج ومن بينها الحرب في أفغانستان. ويجيز الإجراء أيضا 17.9 مليار دولار لوزارة الطاقة لعمل الأسلحة النووية.

ويوافق الاجراء رسميا على خطة البنتاجون لتدريب وتجهيز قوة عسكرية للمعارضة السورية المعتدلة لمحاربة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية والدفاع عن الشعب السوري وتشجيع الظروف المواتية للتوصل لنهاية للحرب الأهلية السورية من خلال التفاوض.

وأجيز أيضا البرنامج العسكري الأمريكي لتدريب ومساعدة القوات العراقية والكردية لمحاربة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com