كيري يعتزم بحث "الاعتراف بفلسطين" مع نظرائه الأوروبيين
كيري يعتزم بحث "الاعتراف بفلسطين" مع نظرائه الأوروبيينكيري يعتزم بحث "الاعتراف بفلسطين" مع نظرائه الأوروبيين

كيري يعتزم بحث "الاعتراف بفلسطين" مع نظرائه الأوروبيين

واشنطن- قال وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" إنه سيبحث مع مسؤولين أوروبيين الأسبوع المقبل في الاتحاد الأوروبي؛ مشاريع القرارات المنتظر عرضها على مجلس الأمن الدولي، والمتعلقة بالاعتراف بدولة فلسطين، وبانسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية؛ أدلى بها الوزير الأمريكي، الجمعة، مع الرئيس الكولومبي "جوان مانويل سانتوس"، في العاصمة بوجوتا التي يزورها حاليا؛ لإجراء مباحثات رسمية، حيث أكد خلالها أنهم قاموا بدراسة عدد من المقترحات؛ من أجل الحيلولة دون تسبب الصراع الكائن في المنطقة؛ في مزيد من التوتر.

تجدر الإشارة إلى أن الأردن قدمت في مجلس الأمن مشروع قرار؛ يدعو لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، حتى موعد أقصاه نوفمبر/تشرين الثاني 2016. ومن المنتظر أن يتم التصويت على مشروع القرار هذا خلال الشهر الجاري.

هذا ومن جانبها تعارض إسرائيل؛ اتخاذ مجلس الأمن لأي قرار، دون التوصل لاتفاق بينها وبين الفلسطينيين، ومن المتوقع أن تستخدم الولايات المتحدة - الحليف الاستراتيجي لإسرائيل - حق النقض "الفيتو"؛ على مشروع هذا القرار، مما يعني عدم تمريره.

وسيلتقي وزير الخارجية الأمريكي؛ برئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، في العاصمة الإيطالية روما الأسبوع المقبل.

وفي الأثناء ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية؛ أن "كيري" تناول مع نظيره الروسي "سيرغي لافروف"؛ آخر التطورات الإقليمية، في اتصال هاتفي جرى بينهما، مساء اليوم الجمعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com