أفغانستان.. مقتل 7 أشخاص باشتباكات بين طالبان والأمن

أفغانستان.. مقتل 7 أشخاص باشتباكات بين طالبان والأمن

مزار شريف – لقي 7 أشخاص مصرعهم خلال اشتباكات وقعت بين مسلحي حركة طالبان وقوات الأمن الأفغانية في قضاء ”شيرين تاغاب“، بمدينة فارياب شمالي أفغانستان.

وأفاد قائمّام شيرين تاغاب، ”سيد لقمان كوهارياك“، بتعرض عناصر شرطة أثناء عودتهم إلى منازلهم من التسوق في منطقة ”دين طاش“ بالقضاء، إلى هجوم شنه مسلحون من طالبان، ما أسفر عن وقوع اشتباكات بين الجانبين، لافتاً أن مسلحين اثنين، و5 من الشرطة قتلوا، وأصيب آخر، خلال تلك الاشتباكات.

وذكر كوهارياك أن باقي المسلحين لاذوا بالفرار قبل وصول قوات دعم أُرسلت إلى المنطقة.

ومع ولم تدل طالبان بأي تصريح، في حين تتواصل العمليات الإرهابية في عموم البلاد، حيث قُتل أمس الأول شرطيين في قضاء كورغان الحدودي مع تركمانستان بولاية فارياب.

من جانب أخر، قال ”سيد سيرور حسين“، المتحدث باسم مديرية أمن ولاية كوندوز شمال أفغانستان،: ”تم تحرير سبعة عمال من أصل 12 قامت طالبان بخطفهم قبل 15 يوماً على طريق كوندوز – سير خان باندار، خلال عملية أمنية نفذتها قوات الأمن.

وكان العمال في دائرة جمارك معبر شير خان باندر الحدودي مع طاجيكستان، حيث ذكر حسين أن المسلحين خطفوا العمال في منطقتين منفصلتين بقضاء ”داتشي أرتشي“، في كوندوز، مؤكداً أنهم سينفذون عملية أمنية من أجل تحرير العمال الآخرين.

جدير بالذكر أن مسلحين يرتدون زي الشرطة عمدوا على اختطاف العمال لدى توجههم إلى مركز ولاية كوندوز قبل 15 يوماً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com