السيطرة على حريق بمحيط السفارة البريطانية بالقاهرة

السيطرة على حريق بمحيط السفارة البريطانية بالقاهرة

القاهرة – سيطرت قوات الأمن المصرية، اليوم الجمعة، على حريق بسيارة شرطة بمحيط السفارة البريطانية بالقاهرة، لم يتسبب في خسائر بشرية، وفق شهود عيان.

وقال الشهود إن الحريق، الذي لم يعرف أسبابه على الفور، تسبب في احتراق السيارة بالكامل وسط أصوات انفجارات يرجح أنها لقنابل مسيلة للدموع كانت بداخلها.

وهرعت سيارات الإطفاء والإسعاف على الفور إلى المكان، وسيطرت على الحريق، وسط استنفار أمني كبير في صفوف القوات المرابطة لتأمين السفارة.

وتنتشر قوات الأمن المصرية مدعومة بعناصر من الجيش بكثافة في المكان منذ فترة طويلة لتأمين السفارات الأمريكية والبريطانية والكندية التي لا تفصلها عن بعضها سوى عشرات الأمتار.

ولم تعلن السلطات المصرية على الفور عن سبب الحريق.

وجاء الحريق في وقت تواصل فيه سفارتي بريطانيا وكندا بالقاهرة تعليق خدماتهما العامة، منذ يومي الأحد والاثنين الماضيين، وذلك رغم استجابة السلطات المصرية لطلب تكثيف تواجد القوات الأمنية بمحيطهما.

وقالت السفارة البريطانية إن ”الخدمات العامة تظل معلقة اليوم لأسباب أمنية، وإنها تعمل على وضع بعض التدابير البسيطة والعملية المتعلقة بأمن مبنى السفارة التي تسمح باستئناف الخدمات العامة بشكل كامل“.

فيما يستمر كذلك إغلاق السفارة الكندية، بسبب ”مخاوف أمنية“، إلى جانب استمرار إجابة مسؤول على خط هاتف الطوارئ برسالة مسجلة تقول إنه تم إغلاق السفارة الكندية في القاهرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com