مبعوث الرئيس الروسي في لبنان للمرة الثانية خلال أسبوع
مبعوث الرئيس الروسي في لبنان للمرة الثانية خلال أسبوعمبعوث الرئيس الروسي في لبنان للمرة الثانية خلال أسبوع

مبعوث الرئيس الروسي في لبنان للمرة الثانية خلال أسبوع

بيروت -وصل المبعوث الخاص للرئيس الروسي نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، صباح اليوم الجمعة، إلى لبنان قادما من سوريا، وهي الزيارة الثانية لبيروت خلال أسبوع، لاستكمال لقاءاته مع المسؤولين اللبنانيين.

وقام بوغدانوف، فور وصوله بيروت، بزيارة الى الصرح البطريركي في بكركي (شمالي بيروت)، حيث التقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، لعرض مجمل التطورات.

ووفق مصادر، فإنه سيلتقي في وقت لاحق اليوم، رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع ورئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية الموالي للنظام السوري.

يُذكر أن بوغدانوف كان قد غادر لبنان الأحد، بعد أن وصله الخميس، حيث عقد سلسلة لقاءات مع المسؤولين.

والتقى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، "هادي البحرة"، وبعض أعضاء الهيئة السياسية في مقر الائتلاف بمدينة اسطنبول التركية، الأحد الماضي، مع "ميخائيل بوغدانوف"، والوفد المرافق له.

وتناول الحوار، حسبما أكد البحرة في بيان نشر على موقع الائتلاف الرسمي، "الوضع الحالي في سوريا، وضرورة الإسراع بإيجاد الطرق للدفع نحو عملية سياسية تفاوضية تؤدي إلى تحقيق تطلعات الشعب السوري".

واتفق الطرفان على "أن يشكل بيان جنيف 30 حزيران/ يونيو 2012 إطاراً تفاوضياً مقبولاً، تبنى عليه أي عملية تفاوضية مستقبلية". كما أبلغ الائتلاف الوفد الروسي عن "جهوده الحالية بإدارة الحوار مع ممثلي النقابات المهنية، ومنظمات المجتمع المدني، والأحزاب السياسية، التي تتوافق على أحداث الثورة، في السعي لتحقيق عملية الإنتقال السياسي نحو نظام ديمقراطي تعددي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com