مرجع إيراني: لدينا الآلاف مثل قاسم سليماني

مرجع إيراني: لدينا الآلاف مثل قاسم سليماني

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

أكد المرجع الديني الإيراني البارز نوري همداني، أن بلاده لديها الآلاف من الرجال، مثل قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، مشيراً إلى أن سليماني وخلال تواجده في سورية والعراق، ”أدخل الرعب في نفوس أعداء الإسلام والمسلمين“، على حد قوله.

ونقلت وسائل إعلام محلية إيرانية عن همداني، قوله خلال افتتاح مهرجان ديني بمحافظة سمنان شمال إيران: ”الجمهورية الإسلامية لديها اليوم الآلاف مثل اللواء قاسم سليماني ويتمتعون بكفالة وإيمان قوي يخيف أعداء الإسلام“.

وأشار المرجع همداني إلى الملايين من الإيرانيين اليوم، ”يعشقون الشهادة بسبب الثقافة الإسلامية الصحيحة التي تربى عليها الشباب“.

وحذر همداني من المخططات الأمريكية والغربية الرامية إلى إثارة النعرات الطائفية في المجتمعات الإسلامية، مؤكداً على ضرورة التلاحم والوحدة بين المسلمين من أجل محاربة التطرف والإرهاب الذي بات يفتك بكل البشرية.

وتداولت المواقع الإخبارية إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الأخبار حول الدور الذي لعبه الجنرال سليماني، على صعيد وقف تمدد داعش في العراق وفك الحصار عن ”آمرلي“ وتحرير ”جرف الصخر“.

وذكرت المواقع أن لحضور سليماني أثراً بالغاً في شحذ همم المقاتلين والجماعات الشيعية الموالية لطهران. ويتحدث المقاتلون عن حضوره في أهم المعارك جنباً إلى جنب مع المقاتلين، ويخاطبهم عبر الأجهزة اللاسلكية، ويشحذ هممهم، ويدير تحركاتهم، ويعطي أوامره بالتقدم باتجاه خطوط العدو.

وكان التلفزيون الرسمي الإيراني بث الشهر الماضي، صورة نادرة لقائد فيلق القدس، وهي وحدة النخبة في النظام الإيراني، وهو يقف إلى جانب مقاتلين أكراد عراقيين يقاتلون تنظيم ”داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com