استطلاع: تحالف نتنياهو سيحصد 33 مقعدا
استطلاع: تحالف نتنياهو سيحصد 33 مقعدااستطلاع: تحالف نتنياهو سيحصد 33 مقعدا

استطلاع: تحالف نتنياهو سيحصد 33 مقعدا

القدس المحتلة- أظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي نشرته القناة الثانية مساء الخميس، إن قائمة موحدة من حزبي الليكود والبيت اليهودي (يمين)، ستتغلب على تحالف حزبي العمل(يسار) والحركة(وسط)، في الانتخابات المقررة في مارس/ آذار المقبل.

ووفق الاستطلاع الذي أجرته القناة الثانية العبرية، فإن حزبي الليكود برئاسة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، والبيت اليهودي، برئاسة وزير الإقتصاد، نفتالي بينت، سيحصدان 33 مقعدا من أصل 120 هي إجمالي مقاعد الكنيست(البرلمان) إذا خاضا الانتخابات بقائمة موحدة.

في المقابل، سيحصل الليكود على 23 مقعدا والبيت اليهودي على 15 مقعدا، في حال خوضهما الانتخابات بشكل منفرد.

وتحصل قائمة موحدة لحزبي الحركة و"العمل" على 24 مقعدا، ويحصل حزب "يسرائيل بيتينو" "يمين" على 8 مقاعد وحزب "كلنا"(وسط)، برئاسة موشيه كحلون، على 9 مقاعد، وفق الاستطلاع ذاته.

كما يحصل حزب شاس "الديني" على 9 مقاعد وكتلة "يهدوت هتوراة" الدينية على 8 مقاعد.

فيما يواصل حزب "ييش عتيد"(وسط) تراجعه ويحصل على 8 مقاعد(يبلغ عدد أعضائه الحاليين 19)، وحزب ميرتس على 5 مقاعد والأحزاب العربية على 11 مقعدا.

في السياق ذاته، بين إستطلاع الرأي أن 36% من المستطلعين يفضلون نتنياهو لرئاسة الحكومة المقبلة، بينما قال 33% إنهم يفضلون تسيبي ليفني، زعيمة حزب الحركة، ورئيس العمل، يتسحاق هرتسوغ.

وأمس، اتفقت ليفني وهرتسوغ على تحالف يفضي إلى تقسيم رئاسة الحكومة الإسرائيلية بينهما لعامين لكل منهما، إذا استطاعا تشكيل ائتلاف يحوز الأغلبية المطلوبة لتشكيل الحكومة (61 مقعدا).

ولم تكشف القناة حجم العينة التي خضعت للاستطلاع، ولا هامش الخطأ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com