كازاخستان مستعدة لاستضافة مفاوضات إيران مع الغرب

كازاخستان مستعدة لاستضافة مفاوضات إيران مع الغرب

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

أعلن وزير خارجية كازاخستان يرلان ادريسوف استعداد بلاده لاستضافة جولة المفاوضات النووية المقبلة بين إيران ومجموعة 5+1.

وذكر بيان لوزارة خارجية كازاخستان أوردته وكالة أنباء ”إيتار تاس“ الروسية أن الوزير يرلان ادريسوف أكد خلال مباحثات مع نظيره الأمريكي جون كيري الخميس استعداده بلاده لاستضافة المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة 5+1.

ولفت البيان إلى أن الوزير الكازاخستاني أكد استعداد بلاده لبذل جهودها في تسوية الأزمة النووية القائمة وإيجاد اتفاق نووي شامل، مشيرا إلى أن كازاخستان تحث جميع المفاوضين الإيرانيين والغربيين على ضرورة الاستمرار في العمل من أجل حسم الخلاف النووي.

وأخفقت إيران ومجموعة 5+1 في فيينا في 24 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في التوصل لاتفاق نووي شامل بعد 11 جولة من المفاوضات المستمرة، ما أجبر المفاوضين على تمديد المفاوضات مع إيران سبعة أشهر أخرى تنتهي في يوليو/تموز من العام المقبل 2015.

وفي سياق متصل، أعلن وزیر الخارجیة الإیراني محمد جواد ظریف أن الجولة الجدیدة من ”المفاوضات بین إيران ومجموعة 5+1 ستستأنف قريبا علی مستوی مساعدي وزراء الخارجیة“.

وقال ظريف في تصريح نقلته وكالة الأنباء الطلابية ”إيسنا“ إن ”زملاءنا یعملون حالیا لتحدید موعد في شهر كانون الأول/دیسمبر الجاري، لمفاوضات یجب أن تعقد عادة علی مستوی المساعدین“، مضيفا: ”هذه المفاوضات ستستمر بعد ذلك بغية التوصل إلی نتیجة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com