ألمانيا تتجه لإرسال وحدة تدريبية إلى كردستان العراق

ألمانيا تتجه لإرسال وحدة تدريبية إلى كردستان العراق

برلين- أعلنت ألمانيا نيتها إرسال وحدة تدريبية مؤلفة من قرابة 100 شخص، إلى شمال العراق، من أجل تدريب قوات الإقليم التي تقاتل ضد تنظيم ”داعش“ الإرهابي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الألمانية، ”مارتن شيفر“، في مؤتمر صحفي بالمركز الإعلامي الاتحادي: ”إن الحكومة الألمانية ستتخذ قرارا بإرسال وحدة تدريبية إلى شمال العراق قبيل عطلة عيد الميلاد، وسيناقش مجلس النواب الاتحادي (البوندستاغ) بعدها المذكرة من أجل إرسال الوحدة“.

وأوضح ”شيفر“ أن ألمانيا ستقوم بأنشطة التدريب شمال العراق بتنسيق دولي، مضيفا أن ”دولا كإيطاليا وهولندا وبعض الدول الإسكندنافية ستنضم لتلك البعثة التدريبية، ومن المحتمل أن تتخذ الحكومة الألمانية القرار خلال الأسبوع المقبل“.

وأشار ”شيفر“ إلى أن العراق طلب مرارا من الأمم المتحدة وألمانيا المساعدة من أجل القتال ضد ”داعش“، مؤكدا ضرورة إرسال بعثة تدريبية إلى المنطقة كإجراء طبيعي من أجل تقديم مساعدة شاملة.

وتابع ”شيفر“: ”نحن نريد دعم قوات البيشمركة في قتالها ضد داعش، ونرغب بزيادة القوة القتالية لها“.

وكانت وكالة الأنباء الألمانية (DPA) قد أفادت نقلا عن نواب أعضاء في لجنة الدفاع بالبرلمان الألماني، أن وزيرة الدفاع ”أورسولا فون دير ليين“، أبلغتهم بأن الحكومة تعتزم إنشاء مركز تدريب في أربيل، وتدرس إرسال ضباط ألمان كمستشارين لمساعدة الجيش العراقي، في حربه ضد ”داعش“.

جدير بالذكر أن ألمانيا أرسلت سابقا، أسلحة وذخائر ومعدات عسكرية غير فتاكة إلى إقليم شمال العراق، بينها سترات واقية وخوذ وأجهزة كشف ألغام ومناظير ليلية، كما قامت بتدريب نحو 32 عنصرا من البيشمركة في ألمانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com