التحالف يدمر مواقع لداعش في كوباني وبعقوبة

التحالف يدمر مواقع لداعش في كوباني وبعقوبة

كوباني (سوريا) – دمرت طائرات التحالف الدولي خمسة مواقع قتالية لتنظيم ”داعش“، خلال شنها 3 غارات على مدينة كوباني الحدودية السورية.

وأفادت مصادر ميدانية كردية من داخل المدينة، بأن الغارات شنت فجراً على الأحياء الشرقية والجنوبية الشرقية من المدينة، ودمرت خلالها مواقع قتالية لتنظيم ”داعش“ بشكل كامل.

في حين تعرضت 3 مواقع أخرى ووحدة قتالية لـ ”داعش“ إلى خسائر كبيرة، وحال الضباب الكثيف، والأدخنة المتصاعدة من المدينة جراء الانفجارات التي سببتها غارات التحالف، دون تمييز المواقع المستهدفة بدقة.

وبدأ مسلحو ”داعش“ قصف أحياء المدينة بقذائف الهاون، مع استمرار الاشتباكات العنيفة منذ ليلة الأربعاء في الأحياء الجنوبية والشرقية منها.

وتتعرض كوباني، ثالث المدن الكردية في سوريا، منذ 16 سبتمبر/ أيلول إلى هجوم من تنظيم ”داعش“ المتطرف، في محاولة للسيطرة عليها، ويقوم المقاتلون الأكراد بمقاومة شرسة.

مقتل عشرات ”الدواعش“ في بعقوبة

وفي ذات السياق، قصف الطيران العراقي مواقع تنظيم ”داعش“ في مناطق مختلفة في بعقوبة، أسفرت عن مقتل 21 عنصراً من التنظيم.

وذكرت الشرطة العراقية الخميس، أن 27 شخصاً غالبيتهم من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، قتلوا في حوادث بمناطق متفرقة في مدينة بعقوبة.

وقالت مصادر عراقية، إن الطيران العراقي تمكن اليوم من قصف مواقع تابعة لتنظيم ”داعش“ في جبال حمرين في ناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة، ما أسفر عن مقتل 17 من مقاتلي ”داعش“ وتدمير ثلاث عجلات مسلحة.

وأضافت أن سبعة مسلحين قتلوا في قصف مماثل استهدف أوكار التنظيم في منطقة المقدادية، بينهم القيادي ”أبو غزوان الأنصاري“ المسؤول الأول عن العمليات الانتحارية التي تنفذها عناصر ”داعش“ وإحراق معمل يضم عدداً من الأسلحة والعجلات العسكرية بعضها مفخخة مهيأة للتفجير.

وتساعد الغارات المتواصلة التي يشنها التحالف الدولي – العربي، على المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم ”داعش“ في العراق وسوريا، في إعاقة تقدم مقاتلي التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة من الأراضي العراقية والسورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com