مليونا إيراني يشاركون في زيارة الأربعين بكربلاء

مليونا إيراني يشاركون في زيارة الأربعين بكربلاء

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

كشف رئيس هيئة الحج والزيارة الإيرانية سعيد أوحدي عن وصول نحو مليوني زائر إيراني إلى مدينة كربلاء للمشاركة في أربعينية الإمام الحسين، التي تصادف السبت المقبل.

ونقل الموقع الالكتروني لهيئة الحج والزيارة الإيرانية عن سعيد أوحدي قوله إن ”عدد الزوار الإيرانيين الذين توافدوا على العراق عبر المطار وصل إلى 95 ألف زائر“، مضيفاً أن ”بقية الزائرين دخلوا إلى العراق عبر المنافذ الحدودية البرية بين البلدين“.

ولفت أوحدي إلى وجود خطة متكاملة لعودة الزوار الإيرانيين بعد إتمام مراسم الزيارة الأربعينية، مبيناً أن إيران وضعت نحو 500 سيارة على المنافذ الحدودية لنقل الزوار منعاً للازدحام.

من جهته، كشف النائب الثاني لمحافظ كربلاء علي الميالي، الأربعاء، عن مشاركة 10 آلاف متطوع إيراني في تنظيف المحافظة خلال فترة زيارة الأربعين ضمن اتفاق مسبق مع الجانب الإيراني.

وأوضح الميالي للموقع الرسمي لمحافظة كربلاء أن ”المتطوعين الإيرانيين عددهم 10 آلاف شخص وسيساهمون في تنظيف المحافظة من النفايات حسب المحاور وبالتنسيق مع البلدية بعد زيارة الأربعين وخلالها“.

وأضاف أن ”كثرة الأعداد الوافدة من الجانب الإيراني غير متوقعة مما جعلنا نستغل جميع الساحات وسيتم تسقيفها“، مبينا أن ”مديرية الماء والمجاري ستوفر الخدمات لهذه الحشود في أماكن إقامتهم“.

يذكر أن بلدية طهران أخذت على عاتقها في كل عام النهوض ببعض شوارع محافظة كربلاء المقدسة مثل شارع ميثم التمار بعد الانتهاء من زيارة الأربعين من حيث الإنارة والحدائق والتنظيف كمساهمة خارج الاتفاقات.

بدوره، توقع نائب الأمين العام للعتبة الحسينية أفضل الشامي وصول أعداد الزائرين المشاركين في زيارة أربعين الإمام الحسين إلى نحو 20 مليون زائر، مشيراً إلى إن ذلك الرقم يفوق أعداد الزائرين للسنوات السابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة