الأسد: نتعاطى بإيجابية مع جهود روسيا لحل الأزمة

الأسد: نتعاطى بإيجابية مع جهود روسيا لحل الأزمة

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

قال الرئيس السوري بشار الأسد خلال استقباله المبعوث الخاص للرئيس الروسي نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف والوفد المرافق له، إن ”دمشق تتعاطى بإيجابية مع جهود روسيا لحل الأزمة في بلاده“.

وذكرت وكالة الأنباء السورية أن ”بوغدانوف نقل إلى الأسد رسالة شفوية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول العلاقات الثنائية والتعاون القائم بين البلدين الصديقين واستمرار روسيا في دعمها ووقوفها إلى جانب الشعب السوري في مواجهة الهجمة الإرهابية الشرسة التي يتعرض لها“.

وأطلع المبعوث الروسي الرئيس الأسد على مجمل اللقاءات التي أجراها مؤخرا في إطار الجهود التي تبذلها روسيا بهدف تهيئة الظروف الملائمة لوقف الإرهاب في سوريا وإجراء حوار سوري سوري شامل بعيدا عن أي تدخلات خارجية، معبرا عن تأييد موسكو لجهود الحكومة السورية في تكريس المصالحات الوطنية كخطوة أساسية في طريق الحل.

وأكد الرئيس الأسد أن روسيا وقفت دائما إلى جانب الشعب السوري وبرهنت على أنها تؤيد حق الشعوب في تقرير مصيرها وتحترم سيادة الدول والقوانين الدولية، وسوريا على ثقة بأن أي تحرك دبلوماسي روسي سيكون مبنيا على هذه المبادئ ومن هنا فإنها تتعاطى بإيجابية مع الجهود التي تبذلها روسيا بهدف إيجاد حل للأزمة.

وفي رده على سؤال للصحفيين حول مباحثاته مع الرئيس الأسد قال بوغدانوف: ”دائما نبحث العلاقات الثنائية والأوضاع بين الطرفين وتعميق العلاقات المستقبلية بين بلدينا وشعبينا كما تطرقنا إلى الحديث عن الأزمة في سوريا والحل السياسي وكيف يمكننا إجراء هذا الموضوع بأسرع وقت ممكن ومهمتنا الأساسية والأهم محاربة الإرهاب.. هذا الإرهاب الذي يشكل خطرا على الجميع“.

وكان بوغدانوف التقى خلال زيارته بيروت الأسبوع الماضي عدداً من المعارضين السوريين ودار الحديث عن سبل دفع العملية السياسية التي تقودها موسكو لتسوية الأزمة السورية.

وفي سياق متصل أفادت مصادر أن ”ميخائيل بوغدانوف قدم للرئيس السوري الأفكار التي حملها معه حول عمليات الحوار المرتقبة مع المعارضة في موسكو في الأشهر الأولى من العام المقبل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com