روسيا: 70 ألفا عدد مقاتلي ”داعش“ في سوريا والعراق

روسيا: 70 ألفا عدد مقاتلي ”داعش“ في سوريا والعراق

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

أعلن رئيس هيئة الأركان الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف، الأربعاء، أن عدد مسلحي ”داعش“ يبلغ 70 ألف عنصر من مختلف الجنسيات في العراق وسوريا، مبينا أن الولايات المتحدة كانت قد قدمت في السابق مساعدات مالية وتقنية لمجاميع ”داعش“ في حربها ضد الحكومة السورية.

ونقل موقع ”سبوتنيك الروسي“ عن رئيس هيئة الأركان الروسية فاليري غيراسيموف قوله، إن ”تقديراتنا تشير إلى أن تشكيلات تنظيم ”داعش“ الإرهابي العاملة في العراق وسوريا يبلغ تعدادها 70 ألف شخص من مختلف الجنسيات وهي تمثل عنصراً أساسياً في الإسلام المتطرف في منطقة الشرق الأوسط وأعدادها قابلة للنمو“.

وكان تقرير سابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أشار إلى أن أعداد المسلحين الذين يقاتلون إلى جانب تنظيم ”داعش“ يتراوح ما بين 20 ألفاَ إلى 31.500 ألف مقاتل.

وأضاف غيراسيموف أن ”الولايات المتحدة كانت قد قدمت سابقاً لتلك المجموعات المساعدات المالية والتقنية في حربها ضد النظام السوري“، مشيراً إلى أن ”الولايات المتحدة لا تقوم في الوقت الحالي بالغارات الجوية ضد ”داعش“ فحسب لكن تصريحات تأتي من البيت الأبيض تقول إن الهزيمة الحاسمة للمجموعة الإرهابية يمكن تحقيقها فقط من خلال عملية برية“.

وتثير محاولات تنظيم ”داعش“ لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دول عربية وأجنبية عن ”قلقها“ حيال محاولات التنظيم فرض سيطرته على البلدين، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع للتنظيم في مناطق متفرقة من العراق وسوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com