اعتقال 20 مسؤولا بحكومة نجاد لاتهامهم بالفساد‎

اعتقال 20 مسؤولا بحكومة نجاد لاتهامهم بالفساد‎

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

أعلن وزير الأمن الإيراني محمود علوي اعتقال 20 مسؤولا ومديرا في الحكومة السابقة التي ترأسها أحمدي نجاد بسبب ”قضايا فساد مالي“.

وقال علوي في تصريح أوردته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إن ”هؤلاء المسؤولين اعتقلوا بسبب مخالفات مالية وقعت بين 2010 و2013″، على حد قوله.

وأضاف وزير الأمن الإيراني ”إن 3 من هؤلاء الأشخاص مازالوا قيد الاحتجاز، وقد استدعت وزارة الاستخبارات 30 شخصا آخرين للتحقيق، لمعرفة دورهم وحجم التخلفات المالية المتورطين بها“، على حد قوله.

وبين أن ”الوزارة تعمل على إعادة الأموال المسروقة إلى بيت المال (خزينة الدولة)“، مشيرا إلى أن ”طرح قضايا الاختلاسات والتخلفات المالية تترك أحيانا تأثيرات سلبية على الاستثمار والأمن الاقتصادي في البلد“.

وبدأ الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بحملة منظمة ضد الفساد، حيث إنه جعل هذه القضية من أولوياته منذ استلامه السلطة في أغسطس 2013.

وكشفت حكومة روحاني عن سلسلة من قضايا الفساد الكبرى في البلاد، وأحالت العشرات من المتورطين بها إلى القضاء خلال الأشهر الأخيرة، على رأسهم نائب الرئيس الإيراني السابق.

وفي كلمة متلفزة دعا روحاني، أمام مؤتمر أقيم الاثنين في العاصمة طهران، لمناقشة سبل مكافحة الفساد، إلى ”حشد كل القوى لمحاربة الفساد“. وقال: ”إن استمرارية وتعميق وتوسيع الفساد يعرض الثورة الإسلامية للخطر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة