مسعود بارزاني ينافس على لقب ”شخصية العام“

مسعود بارزاني ينافس على لقب ”شخصية العام“

واشنطن ـ رشحت مجلة التايم الأمريكية مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان، كشخصية العام إلى جانب 7 شخصيات أخرى كان لهم التأثير الكبير على مستوى العالم.

وضمت لائحة المرشحين، فضلا عن بارزاني، الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، والمدير التنفيذي لشركة آبل تيم كوكي، ومؤسس شركة علي بابا التجارية الصينية جاك ماي، ومدير عام دوري كرة القدم الأمريكية روجر كوديل، والمغنية الأمريكية الشهيرة تايلر سويفت.

كما أعلنت المجلة عن اسم مجموعتين أيضاً لهذا اللقب، وهم متظاهرو مدينة فيركسون الأمريكية، ومجموعة من الأشخاص الذين ساهموا في مساعدة المصابين بمرض الأيبولا.

ووصفت المجلة بارزاني بأنه يتميز بدبلوماسيته وسياسته الحكيمة إذ استطاع أن يخطو نحو استقلال إقليم كردستان، كما أنه يحارب ضد إرهابيي داعش في العراق وسوريا.

ويشغل بارزاني منصب رئيس إقليم كردستان منذ عام 2005 .

ومن المقرر أن تقام في واشنطن الأربعاء مراسيم للكشف عن الفائز بلقب شخصية العام.

وحول المعايير التي تم على أساسها اختيار الشخصيات قالت مديرة تحرير المجلة نانسي كيبس إن الاختيار أتى بناء على مدى تأثير الشخصية على الأحداث المهمة خلال العام، وسيتم اختيارها من قبل مدير وهيئة تحرير المجلة.

وهذا اللقب له صدى كبير على مستوى العالم ويتم كل عام اختيار شخصية عالمية وكان شخصية العام الماضي 2013 البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، وقبله بسنتين كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

ومجلة التايم تصدر منذ عام 1927 وذائع الصيت في مختلف أنحاء العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com