التحالف الدولي يشن 45 غارة في سوريا والعراق

التحالف الدولي يشن 45 غارة في سوريا والعراق

المصدر: دمشق- إرم

أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية، أن القوات الأمريكية وحلفاءها شنوا خلال أربعة أيام من الجمعة إلى الاثنين 15 غارة على مواقع تنظيم ”الدولة الإسلامية“/ ”داعش“ في سوريا و30 غارة على مواقع التنظيم في العراق.

وقالت القيادة المركزية في بيان لها إن ”قوات التحالف نفذت ست غارات قرب كركوك أدت إلى تدمير عدد من الآليات ومخزن للذخيرة ووحدة تكتيكية“، وعن الغارات في سوريا بلغت 14 غارة طالت مواقع قرب مدينة عين العرب ”كوباني“ وأسفرت عن تدمير أربعة مواقع وثلاثة مبان ومنطقتي تخزين ودبابتين وموقع مدفعية وثماني وحدات تكتيكية لتنظيم ”داعش“.

وقرب البعاج غرب الموصل أدت أربع غارات إلى تدمير أربع آليات مصفحة ونقطة تفتيش ومستوعبين للتخزين فيما أسفرت أربع غارات قرب سنجار عن تدمير ستة مبان يشغلها تنظيم ”داعش“، فضلاً عن سبعة مستوعبات لتخزين وموقعين قتاليين وعدد من الآليات.

وأدت أربع غارات قرب الموصل إلى تدمير بعض الآليات والأسلحة الثقيلة ووحدتين تكتيكيتين في حين دمرت ثلاث غارات قرب القائم مركبتين ونقطة مراقبة، وأدت ثلاث أخرى قرب تلعفر إلى تدمير سبع مركبات مصفحة.

كما دمرت ثلاث غارات قرب الرمادي مبنيين ووحدتين للتنظيم، فيما أدت غارتان قرب بيجي إلى تدمير مبنى ووحدتين تكتيكيتين، ولم تسفر الغارة الأخيرة التي نفذت قرب راوة عن أي أضرار.

في حين أدت غارة قرب الرقة إلى تدمير موقع عسكري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com