4 آلاف إفريقي ينشطون ضمن تنظيم "داعش"

4 آلاف إفريقي ينشطون ضمن تنظيم "داع...

محافظ السلم والأمن للاتحاد الإفريقي يقول إن هؤلاء يشكلون تهديدا خطيرا في حال عودتهم، ما يستدعي بذل جهود جادة ومتواصلة لمواجهة هذا الخطر.

المصدر: الجزائر- من أنس الصبري

كشف محافظ السلم والأمن للاتحاد الإفريقي، إسماعيل شرقي، أن أكثر من 4 ألاف مواطن إفريقي ينشطون في أعمال إرهابية، ضمن صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ”داعش“.

وأوضح شرقي، في افتتاح أشغال الاجتماع الثامن للمركز الإفريقي للدراسات والبحث حول الإرهاب، المنعقد بالجزائر، أن اللقاء يأتي في ظل تصاعد الإرهاب في مختلف مناطق افريقيا، وقال إن التهديد الإرهابي يؤثر على نطاق واسع.

وأشار محافظ السلم والأمن إلى التأثير السلبي الذي تشكله الأحداث الجارية في الشرق الأوسط على مناطق أخرى من العالم، مبرزا أن ما يحدث في الشرق الأوسط اصبح مصدر إلهام للجماعات الإرهابية في إفريقيا، وساهم بشكل كبير في إغراء الشباب وتجنيدهم ضمن الجماعات الإرهابية للقتال في مختلف مناطق العالم.

وكشف المتحدث عن أكثر من 4 آلاف مقاتل افريقي ينشطون في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وقال إن هؤلاء يشكلون تهديدا خطيرا في حال عودتهم إلى القارة الأفريقية، ما يستدعي بذل جهود جادة ومتواصلة من قبل الدول الأعضاء والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والمجتمع الدولي لمواجهة هذا الخطر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com