الملف السوري يتصدر مباحثات كاميرون في أنقرة

الملف السوري يتصدر مباحثات كاميرون في أنقرة

المصدر: أنقرة – من مهند الحميدي

يصل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، غداً الثلاثاء، إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية تستمر على يومين لبحث آخر المستجدات في الأزمة السورية.

وذكر المركز الإعلامي التابع لرئاسة الوزراء التركية، اليوم الإثنين، إن القضيَتين؛ السورية، والعراقية، ستتصدران جدول أعمال كاميرون، خلال المحادثات التي سيجريها مع كل من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء، أحمد داوود أوغلو.

ويناقش الطرفان خلال الزيارة، العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية والدولية، إضافةً إلى عوائق انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوربي، الذي تسعى أنقرة إلى الانضمام إليه منذ أعوام، لكن التقدم في المحادثات بهذا الشأن تمضي ببطء شديد.

وتأتي إنكلترا على رأس قائمة الدول الأوربية الداعمة لانضمام الجمهورية التركية إلى الاتحاد الأوروبي.

وشهد مطلع العام الجاري توتراً في العلاقات بين أنقرة والاتحاد الأوروبي، على خلفية انتقاد قوانين الإنترنيت المستحدثة في تركيا، والتعديلات التي شملت سلك القضاء، والطريقة التي تعاملت فيها الحكومة التركية مع فضيحة الفساد التي تعصف بها منذ 17 ديسمبر/كانون الأول 2013، ومطالبات الاتحاد بتعزيز الحريات العامة في تركيا.

وتثير التغييرات الجذرية التي أعقبت فضيحة الفساد، قلق بعض العواصم الغربية، من أن تحركات أردوغان الأخيرة، تصب بعيداً عن المعايير الأوروبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع