أمريكا: تغيير طفيف في القدرات العسكرية لكوريا الشمالية
أمريكا: تغيير طفيف في القدرات العسكرية لكوريا الشماليةأمريكا: تغيير طفيف في القدرات العسكرية لكوريا الشمالية

أمريكا: تغيير طفيف في القدرات العسكرية لكوريا الشمالية

أكّد قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أنه لمس "تغييرًا طفيفًا بالكاد يمكن التحقق منه" في القدرات العسكرية لكوريا الشمالية.

والتقى الرئيس دونالد ترامب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في شهر حزيران/يونيو الماضي في محاولة لمعالجة برنامج بيونغ يانغ النووي، ووقع الطرفان وثيقة غامضة تعهد فيها كيم العمل من أجل "نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية".

وقال القائد الجديد للقوات الأمريكية في كوريا الجنرال روبرت أيبرامز، إنّ القمة ساعدت في الحد من التوترات في شبه الجزيرة الكورية، لكنها لم تؤدِّ إلى تغييرات جوهرية.

وأبلغ لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي، أنّ "تغييرًا طفيفًا أو بالكاد يمكن التحقق منه، حدث للقدرات العسكرية لكوريا الشمالية".

وتابع الجنرال أيبرامز قائلًا: "إضافة إلى ذلك، تظل القدرات العسكرية التقليدية وغير التقليدية لكوريا الشمالية مع تطويرها المستمر للأنظمة التقليدية المتطورة دون رقابة، هذه القدرات لا تزال تعرض الولايات المتحدة وجمهورية كوريا (الجنوبية) وحلفاءنا الإقليميين للخطر".

وأشار أيبرامز إلى أنّ قوات كوريا الشمالية تواصل تدريباتها العسكرية الشتوية على عادتها.

ومن المقرر أن يلتقي ترامب وكيم في هانوي يومي 27 و28 من شهر شباط/فبراير الجاري، في قمة ثانية بعد اجتماعهما الأول التاريخي في سنغافورة العام الماضي.

ولفت أيبرامز إلى مرور 440 يومًا على آخر "عمل استفزازي" قامت به كوريا الشمالية وأشاد بالجهود الدبلوماسية والعقوبات الدولية لإحداث "خفض كبير في التوتر".

وقال خبراء إنّ القمة المقبلة بين ترامب وكيم يجب أن تشهد تقدمًا بخصوص أسلحة بيونغ يانغ النووية، بحيث لا تكون مجرد دعاية إعلامية.

وبعد القمة الأولى، ألغى ترامب تدريبات عسكرية مشتركة واسعة النطاق مع كوريا الجنوبية.

وقال أيبرامز إنه "من الضروري الحفاظ على قوة جاهزة ومؤهلة لردع أي أعمال عدوانية محتملة"، لكنه لاحظ أن الجيشين المتحالفين يواصلان التدريب معًا على مستوى أدنى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com