مسؤول كردي: طائرات إيرانية تستهدف داعش في العراق

مسؤول كردي: طائرات إيرانية تستهدف داعش في العراق

أربيل ـ أوضح ممثل إقليم كردستان العراق لدى إيران ناظم دبّاغ، أن استهداف طائرات حربية إيرانية لأهداف تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في العراق، ليست مسألة جديدة.

وأضاف “ناظم دبّاغ” أن الأنشطة التي يقوم بها سلاح الجو الإيراني في الأجواء العراقية ليست الأولى، حيث سبق للمقاتلات الإيرانية استهداف معاقل داعش في كل من ناحية جلولاء بمحافظة ديالى، وقضاء مخمور بمحافظة نينوى.

ولفت “دباغ”، إلى أن إيران قدّمت مساعدات عسكرية لكل من القوات العراقية وقوات البيشمركة.

وكان مسؤولون أمريكيون كشفوا في وقت سابق عن شن إيران هجمات جوية ضد تنظيم داعش، وأعربت المتحدث باسم البنتاجون “إليسا سميث” عن اعتقادها بقيام المقاتلات الإيرانية، في الأيام القليلة الماضية، بشن هجمات جوية شرقي العراق وضربها أهدافًا تعود لداعش، مشيرة إلى أن الجيش الأمريكي، لا يقوم بالتنسيق مع الحكومة الإيرانية فيما يخص عملياته في العراق.

من جهته نوه وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري” إلى أنه لن يستطيع تأكيد أو نفي قيام بلد آخر بتنفيذ عمليات قتالية في العراق، قائلًا: “إذا كان هناك شيء من هذا القبيل، فإنه يتعلق بذلك البلد وبالعراقيين”.

من ناحية أخرى، رفض نائب رئيس أركان الجيش الإيراني العميد “مسعود جزائري”، التعليق على موضوع تنفيذ المقاتلات الإيرانية لنشاطات عسكرية في العراق، إلا أنه أكّد عدم قيام بلاده بالتنسيق والتعاون مع قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع