مقتل 6 جنود أوكرانيين في اشتباكات مع الانفصاليين

مقتل 6 جنود أوكرانيين في اشتباكات مع الانفصاليين

كييف- لقى تسعة أشخاص من بينهم ستة جنود حتفهم في الاشتباكات التي اندلعت بين القوات الحكومية، وبين انفصاليين موالين لروسيا شرق أوكرانيا، في الـ24 ساعة الأخيرة، على الرغم من قرار وقف إطلاق النار الموقع بين الجانبين.

جاء ذلك في التصريحات أدلى بها، الجمعة، “أندري ليسنكو” الناطق باسم المركز الإعلامي التابع لمجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني، وأوضح فيها أن الانفصاليين خرقوا وقف إطلاق النار في الـ24 ساعة الأخيرة، 29 مرة.

وذكر “أنهم شنوا العديد من الهجمات على بعض النقاط العسكرية شرق أوكرانيا، مستخدمين الأسلحة الثقيلة، مما أسفر عن سقوط تسعة قتلى من بينهم ستة جنود، فضلا عن إصابة 13 جندي، وثلاثة مدنيين”.

وأوضح المسؤول الأوكراني، أن القوات الحكومية لازالت تسيطر على المنطقة التي يوجد بها مطار دونباس، مشيرا إلى أن هجمات الانفصاليين أدت إلى إحداث أضرار مادية كبيرة بالعديد من المنازل والبنايات بمدن الشرق.

وفي سياق متصل، ناشدت روز غوتمولر نائبة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون ضبط التسلح والأمن الدولي، الاتحاد الأوروبي، التحرك بشكل مشترك بشأن العقوبات المفروضة على روسيا الاتحادية، وذلك في مؤتمر صحفي عقدته في العاصمة الأوكرانية كييف الجمعة.

وشددت على ضرورة التعاون بين الاتحاد الأوروبي، وكييف وواشنطن، لافتة إلى أن التضامن والتعاون سيؤدي إلى إحداث نتائج إيجابية بشأن تلك العقوبات المفروضة على روسيا، مضيفة “لكن إذا كانت روسيا مستعدة لحل المشاكل شرق أوكرانيا، وفي إقليم القرم في إطار اتفاق مينسك، فإننا سننظر في مسألة رفع تلك العقوبات، لكن لابد من اتخاذ خطوات جادة لرفعها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع