إيران تتحدى المجتمع الدولي بصاروخ كروز بعيد المدى (فيديو وصور)‎

إيران تتحدى المجتمع الدولي بصاروخ كروز بعيد المدى (فيديو وصور)‎

المصدر: مجدي عمر – إرم نيوز

كشفت إيران، اليوم السبت، عن إطلاق صاروخ كروز بعيد المدى، يحمل اسم ”هويزه“، حيث أعلنت عن جاهزية تسليمه لقوات الجو فضائية التابعة للحرس الثوري.

ونقلت وكالات الأنباء الإيرانية كلمة لوزير الدفاع، أمير حاتمي، خلال لقائه بقائد قوات ”الجو فضائية“ للحرس الثوري، أمیر علي حاجي زاده؛ للكشف عن صاروخ ”هويزه“، في ذكرى مرور 40 عامًا على الثورة الإيرانية.

وأعلن حاتمي أن متخصصين بهيئة التصنيع الجو فضائية بوزارة الدفاع الإيرانية، تمكنوا من تصميم وتصنيع صاروخ كروز بعيد المدى، لافتًا إلى ”أن صاروخ هويزه يتمتع ببعد تحليق لأكثر من 1350 كلم، حيث يعمل على استهداف نقاط برية ثابتة“.

وتابع أن ”صاروخ هويزه قادر على العمل لمدى بعيد يصل إلى 700 كلم، وبات جاهزًا لتسليمه لقوات الجو فضائية للحرس الثوري“، معتبرًا ”أن الصاروخ يمثل إنجازًا جديدًا للجمهورية الإسلامية في مجال الدفاع الصاروخي“، بحسب تعبيره.

ونشر حساب وكالة أنباء ”فارس“ المحلية على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، فيديو يوثق لحظة إطلاق إيران لصاروخ ”هويزه“، فيما نشرت وكالة تسنيم، المقربة من الحرس الثوري، صورًا تكشف عرض وزارة الدفاع للصاروخ.

وكانت وزارة الدفاع الإيرانية، كشفت الأربعاء الماضي، عن تصنيع صاروخ أطلقت عليه ”أخكر“ (شرارة)، وطائرة مسيرة تدعى ”كمان 12“ (قوس 12)، على هامش افتتاح عدد من كبار المسؤولين العسكريين لمعرض القوات المسلحة الإيرانية.

وتُدين قرارات مجلس الأمن والمنظمات الدولية مواصلة إيران لتصنيع معدات عسكرية وتطوير برامج الصواريخ الباليستية، فيما ترى تقارير أمنية أن الأسلحة التي تكشف عنها طهران دون المستوى من الناحية العسكرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com