مقتل شخص وإصابة 5 آخرين إثر هجوم على قاعدة لقوات الباسيج الإيرانية (صور)

مقتل شخص وإصابة 5 آخرين إثر هجوم على قاعدة لقوات الباسيج الإيرانية (صور)

المصدر: مجدي عمر - إرم نيوز

أعلنت إدارة العلاقات العامة لمعسكر القدس التابع للقوات البرية بالحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، استهداف قاعدة لقوات الباسيج تتمركز بمنطقة نكشهر الجنوبية، ما أسفر عن مقتل عنصر وإصابة 5 آخرين، واصفة الهجوم بالعمل الإرهابي.
وكشف النائب العام لمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران تفاصيل حول الهجوم؛ حيث نقلت وكالة فارس عنه قوله: ”لقد هاجم صباح اليوم عدد من الإرهابيين القاعدة أثناء مراسم إفطار الجنود، حيث أسفر الهجوم عن مصرع فرد من القوات وإصابة 5 آخرين“.وأضاف: ”كان الإرهابيون عبارة عن شخصين حيث تمكنوا من الفرار فور مواجهة القوات الأمنية، فيما تبقت أسلحتهم والمواد المتفجرة في محل الحادثة“.
وتابع ”أن القوات الأمنية بالمحافظة تتحرك في الوقت الراهن لرصد هوية منفذي الهجوم وإلقاء القبض عليهم“.
وقال تقرير وكالة فارس إن جيش العدل أعلن في بيان قبل ساعات عن تنفيذه عملًا إرهابيًا بمدينة نكشهر.
وتشهد المنطقة الجنوبية الشرقية لإيران اضطرابات أمنية بين القوات الإيرانية والجماعات السُنية المعارضة للنظام لا سيما في محافظة سيستان وبلوشستان المتاخمة للحدود الباكستانية.يُذكر أن قوات جيش العدل البلوشي المعارضة قامت في أكتوبر الماضي باختطاف 14 من جنود حرس الحدود للقوات الإيرانية، حيث تمكنت من الهروب بهم إلى داخل الحدود الباكستانية.

وأعلنت طهران في وقت سابق عن استعادة عدد من الجنود الإيرانيين المختطفين بالتنسيق مع حكومة إسلام آباد، وما يزال هناك عدد من الجنود محتجزرين لدى قوات جيش العدل.

ويعترف “جيش العدل” أن الهدف وراء استهدافه القوات الإيرانية هو الدفاع عن حقوق البلوش التي تنتهكها السلطات المركزية في طهران، فيما اعتبر مؤخرًا أن عملياته المسلحة ضد القوات الإيرانية سببها معارك نظام طهران في دمشق ودعهما للنظام السوري.

ونشرت وكالة أنباء فارس، المقربة من الحرس الثوري الإيراني، صورًا لحادثة الهجوم اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة