غوايدو: دعم الجيش الفنزويلي "حاسم" للتوصل إلى إزاحة مادورو‎
غوايدو: دعم الجيش الفنزويلي "حاسم" للتوصل إلى إزاحة مادورو‎غوايدو: دعم الجيش الفنزويلي "حاسم" للتوصل إلى إزاحة مادورو‎

غوايدو: دعم الجيش الفنزويلي "حاسم" للتوصل إلى إزاحة مادورو‎

اعتبر المعارض خوان غوايدو الذي أعلن نفسه "رئيسًا بالوكالة" لفنزويلا، أنّ دعم الجيش الفنزويلي "حاسم" من أجل التوصّل إلى الإطاحة بنظام الرئيس نيكولاس مادورو.

وأشار غوايدو، في مقال نشرته الأربعاء صحيفة "نيويورك تايمز"، إلى أنّه تمّ عقد اجتماعات سرّية مع عناصر من قوّات الأمن، مؤكّدًا أنّ "معظم محاوريه اتّفقوا على أنّ الوضع الحالي في فنزويلا لا يمكن أن يستمرّ".

وكتب "سحب دعم الجيش لمادورو حاسمٌ من أجل السّماح بتغيير الحكومة، ومعظم الذين يرتدون الزيّ العسكري يتّفقون على أنّ المعاناة الحاليّة في البلاد لا تُطاق".

وأضاف غوايدو: "سيحتاج الانتقال إلى دعم الوحدات العسكريّة الرئيسيّة. لقد أجرينا محادثات سرّية مع أفراد من القوّات المسلّحة وقوّات الأمن".

من جهتها، نشرت المتحدّثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز على "تويتر" رابط مقال غوايدو، وكتبت "أمريكا تقف إلى جانب شعب فنزويلا".

وسيُقدّم غوايدو الخميس، خطّته لإخراج البلاد من أزمتها الاقتصاديّة والاجتماعيّة. وكتب في هذا السياق على "تويتر": "سنعمل على جعل الاقتصاد مستقرًّا، وسنستجيب على الفور لحالة الطوارئ الإنسانيّة، ونُعيد الخدمات العامّة ونتغلّب على الفقر".

وأضاف: "نحن نعرف كيف نُحقّق ذلك"، في وقت كان الآلاف من مناصريه قد تظاهروا الأربعاء بهدف إقناع الجيش الفنزويلي بأن يُدير ظهره للرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو.

وأشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء بالتّعبئة التي يقوم بها آلاف المعارضين الفنزويليّين.

وكتب ترامب على "تويتر": "تظاهرات كبيرة في أنحاء فنزويلا اليوم ضدّ مادورو. الكفاح من أجل الحرّية بدأ!".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com