بومبيو: قمة ترامب وكيم ستعقد بمكان ما في آسيا
بومبيو: قمة ترامب وكيم ستعقد بمكان ما في آسيابومبيو: قمة ترامب وكيم ستعقد بمكان ما في آسيا

بومبيو: قمة ترامب وكيم ستعقد بمكان ما في آسيا

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أنه سيرسل فريقًا للقيام بالاستعدادات اللازمة للقمة التالية بين الرئيس دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون التي ستعقد بمكان ما في آسيا.

وقال بومبيو في مقابلة مع قناة فوكس نيوز إن الكوريين الشماليين وافقوا على عقد القمة الثانية بين الزعيمين في نهاية فبراير شباط.

وأضاف "سنعقدها في مكان ما في آسيا".

ومضى يقول "سأرسل فريقًا إلى هناك لوضع الأسس لما آمل أن يكون خطوة إضافية مهمة على الطريق ليس فقط لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، ولكن من أجل مستقبل أكثر إشراقًا لشعب كوريا الشمالية".

ولم يذكر بومبيو مقر انعقاد القمة. وكانت فيتنام قالت الأسبوع الماضي إنها لم تتلق معلومات بشأن توقيت أو مقر القمة المحتملة بين ترامب وكيم، لكنها عبرت عن ثقتها في قدرتها على استضافة اجتماع من هذا القبيل.

وقال مسؤولون ودبلوماسيون قبل أسبوعين إن فيتنام حريصة على استضافة القمة، وأبلغ مصدران رويترز بأن هانوي تعد لاستقبال كيم في زيارة دولة.

وجرى الحديث أيضًا عن سنغافورة، التي اجتمع فيها ترامب وكيم في يونيو حزيران، وبانكوك كمقرين محتملين لعقد القمة.

وقمة يونيو حزيران هي أول اجتماع بين رئيس أمريكي في السلطة وزعيم كوري شمالي، وأسفرت عن التزام مبهم من جانب كيم بالعمل صوب نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية، لكنه لم يتخذ بعد ما تعتبره واشنطن خطوات ملموسة في ذلك الاتجاه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com