تفاصيل إطلاق نار في مدينة باستيا الفرنسية خلّف قتيلا و6 جرحى

تفاصيل إطلاق نار في مدينة باستيا الفرنسية خلّف قتيلا و6 جرحى

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

قُتل شخص، وأُصيب 6 آخرون على الأقل، إثر إطلاق نار وقع، اليوم الأربعاء، في مدينة ”باستيا“ بجزيرة كورسيكا الفرنسية، الواقعة في البحر المتوسط.

وما يزال منفذ الهجوم مختبئا في عمارة بحي ”مونتيزور“ ، والتي أفادت الصحافة أن  بداخلها أشخاصا يصعب إخراجهم خوفا على سلامتهم، دون تحديد عددهم بالضبط، لكن الشرطة تطوق العمارة و الحي بأكمله.

ومنفذ الهجوم يبلغ من العمر 65 عاما، وهو معروف لدى الشرطة، وسبق أن كانت له عدة مشاكل مع جيرانه بنفس الحي حسب ”فرانس انفو“.

وأفادت موقع ”لويباريزيان“ استنادا إلى شهادة منقذين، انه يحمل آلة قاطعة، إضافة إلى البندقية التي أطلق منها النار.

ويوجد بين المصابين شرطي حضر إلى المكان بغرض التدخل، إلا أن إصابته على مستوى العنق غير قاتلة، كما أن أحد المصابين في وضع حرج، ويخضع في الوقت الحالي لعملية جراحية.

ويقول شاهد حضر في عين المكان استجابة لنداء صديقه حارس العمارة: ”وعندما وصلت إلى موقف السيارات سمعت إطلاق نار، ورأيت رصاصات مرمية في مدخل البناية، ثم دخلت وعثرت على آثار دماء“.

وأضاف: ”ناديت زميلي الذي كان في الطابق العلوي، وعند وصوله حاولنا تتبع آثار الدماء لمعرفة مصدرها، فإذا بنا نفاجأ برجل من خلفنا بدأ يطلق علينا النار من بندقيته، تمكن من إصابة زميلي في قدمه، فقمت بجره واستطعنا الفرار و الاختباء، وقد استمر في إطلاق النار لكنه لم يصبنا“.

وكانت الشرطة قد استبعدت في وقت سابق فرضية العمل الإرهابي أو السطو المسلح، إلا أن دوافع الرجل ما تزال غامضة حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com