وزير الداخلية الألماني: العراقيون المعتقلون أجروا تجارب على متفجرات‎

وزير الداخلية الألماني: العراقيون المعتقلون أجروا تجارب على متفجرات‎

المصدر: رويترز

قال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر اليوم الأربعاء، إن العراقيين الثلاثة الذين ألقت الشرطة القبض عليهم كانوا يحاولون إعداد قنبلة وأجروا تجارب على متفجرات.

وقال زيهوفر، إنه ”لم يتضح بعد ما إذا كان المشتبه بهم لهم صلات بأي منظمة إرهابية“، لكنه قال إن حقيقة أنهم كانوا يحاولون إعداد قنبلة تكفي لاعتبارهم يشكلون ”خطرا إرهابيا“.

وكان مكتب المدعي الاتحادي الألماني، قد قال في وقت سابق اليوم، إن الشرطة الألمانية ألقت القبض على 3 عراقيين؛ للاشتباه في تخطيطهم لهجوم ذي دوافع إسلامية متشددة.

وأضاف المكتب في بيان، أن اثنين من المشتبه بهم قررا في أواخر 2018 التخطيط لشن هجوم في ألمانيا. وعرف البيان الثلاثة بأنهم (شاهين ف.) و(حيرش ف.) و(رؤوف ف.) دون نشر كامل الأسماء.

وقال البيان ”وفقا للنتائج حتى الآن، فإن المشتبه بهم لم يكونوا قد اختاروا بعد هدفا محددا لهجومهم“. وألقي القبض على الثلاثة في ولاية شليسفيش-هولشتاين بشمال البلاد.

وذكر مكتب المدعي الاتحادي، أن ”شاهين حمل تعليمات من الانترنت حول كيفية صنع قنبلة وطلب جهاز تفجير من أحد معارفه في بريطانيا. ومنعت السلطات البريطانية وصول هذا الجهاز إلى ألمانيا.“

وأضاف، أن ”شاهين وحيرش حاولا صنع عبوة ناسفة باستخدام البارود من الألعاب النارية الخاصة باحتفالات رأس السنة واتصلا برؤوف بخصوص شراء سلاح ناري“.

وتابع البيان ”بالإضافة إلى ذلك، فكر المشتبه بهم في استخدام سيارة في هجومهم. ولذلك، بدأ شاهين ف. في تلقي دروس في القيادة في أوائل 2019 على أقصى تقدير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com