ظريف: الإمارات دخلت مرحلة مواجهة ”غير مقبولة“ مع إيران

ظريف: الإمارات دخلت مرحلة مواجهة ”غير مقبولة“ مع إيران

المصدر: إرم نيوز

زعم محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني، يوم الإثنين، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، دخلت فيما أسماها ”مواجهة غير مقبولة“ ضد طهران.

وجاء تصريح ظريف ردًا على سؤال وجهه له البرلماني جمشيد جعفر بور حول ظروف التجار والصرافين العاملين الإيرانيين في الإمارات، خلال جلسة علنية لمجلس الشوري الإسلامي في إيران، يوم الإثنين، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا).

وادعى ظريف في معرض رده على السؤال أن ”عددًا من رجال الأعمال الإيرانيين واجهوا مشاكل في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما وضعت حكومة الإمارات قيودًا أمام عدد آخر من رجال الأعمال الإيرانيين“.

وأضاف أنه ”لهذا السبب صوت المجلس الأعلي للأمن القومي على إيجاد بدائل حول سلوك الإمارات، لذا فإن الآليات التي أنشأتها الجمهورية الإسلامية، إضافة إلى الإجراءات الدبلوماسية المعتادة، أحدثت انفراجات مناسبة للعلاقات الاقتصادية والمتمثلة بإيجاد دول بديلة وأساليب بديلة لنتمكن من ممارسة علاقاتنا الاقتصادية دون خشية من إجراءات حكومة الإمارات“.

وأوضح أن ”العديد من رجال الأعمال الإيرانيين نقلوا أعمالهم من هناك (الإمارات)، حيث وفرنا التسهيلات لهم للانتقال إلى دول أخرى لها علاقات أفضل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية“، على حد قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com