منظمات تطالب إيطاليا باستقبال قاصرين أنقذوا في المتوسط
منظمات تطالب إيطاليا باستقبال قاصرين أنقذوا في المتوسطمنظمات تطالب إيطاليا باستقبال قاصرين أنقذوا في المتوسط

منظمات تطالب إيطاليا باستقبال قاصرين أنقذوا في المتوسط

طالبت منظمة "سيف ذي تشيلدرن" ومنظمات أممية السبت إيطاليا باستقبال قاصرين أنقذتهم منظمة "سي ووتش" الألمانية غير الحكومية أخيرًا في البحر المتوسط، فيما يستمر السجال بين دول مختلفة حول هذه القضية.

وقالت رافاييلا ميلانو مديرة الفرع الإيطالي ل"سيف ذي تشيلدرن" إن "هؤلاء الفتيان سبق أن تعرضوا لما يكفي من العنف والتجاوزات خلال رحلتهم إلى إيطاليا، وهم ضعفاء للغاية".

وطالبت برد فوري على النداء الذي وجهه قضاء كتانيا للسماح لهؤلاء القاصرين الموجودين على متن السفينة "سي ووتش 3" التي ترفع علم هولندا بالنزول في صقلية. وسمح للسفينة الجمعة بالاقتراب من صقلية للاحتماء من الأحوال الجوية السيئة.

بدورها، وجهت المفوضية العليا للاجئين في الأمم المتحدة وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) والمنظمة الدولية للهجرات نداء من أجل حل "عاجل" لمعاناة هؤلاء القاصرين، متحدثة عن وضع "دقيق".

لكن وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني كرر رفضه استقبال المهاجرين، مؤكدًا أن القاصرين ال13 غيرالمرافقين والموجودين على متن السفينة يكادون يبلغون 18 عاما ولم يعودوا أطفالاً. وقال "لن أغير رأيي. إن موانئ إيطاليا مغلقة، وستظل مغلقة أمام مهربي البشر والمتواطئين معهم".

ويشدد سالفيني على ضرورة أن تتولى ألمانيا وهولندا مسؤولية المهاجرين الـ47 الآتين من أفريقيا جنوب الصحراء والذين تم إنقاذهم قبالة ليبيا.

وأضاف "إذا كانت الحكومة الهولندية غيرقادرة على السيطرة على السفن التي ترفع علمها، فعليها أن تسحب منها هذا العلم".

ورد الوزير الهولندي المكلف بالهجرة مارك هاربرز أن بلاده "غير ملزمة" بإيجاد حل، موضحًا لصحيفة "كوريري ديلا سيرا" أن السفينة "سي ووتش 3" تحركت "بمبادرة ذاتية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com