أخبار

زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب شرقي إندونيسيا
تاريخ النشر: 22 يناير 2019 2:37 GMT
تاريخ التحديث: 22 يناير 2019 7:55 GMT

زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب شرقي إندونيسيا

ضرب زلزال بقوة 6.2 درجة، ولاية نوسا تينجارا الشرقية، شرقي إندونيسيا، اليوم الثلاثاء. وقالت هيئة الأرصاد الجوية والمناخ والجيوفيزياء بإندونيسيا في بيان، إن مركز الزلزال يقع على بعد 103 كيلومتر جنوب غربي منطقة سومبا الغربية بجزيرة سومبا التابعة للولاية المذكورة، وعلى عمق 10 كيلومترات. ولم تصدر هيئة الأرصاد تحذيرًا بشأن احتمال حدوث موجات تسونامي عقب الزلزال الذي لم يسفرعن سقوط ضحايا وخسائر وفقًا للبيانات الأولية. تجدرالإشارة إلى أن إندونيسيا، شهدت العام الماضي، 11 ألفًا و577 هزة أرضية. وتقع إندونيسيا على ما يسمى بـ"حزام النار"، وهو قوس من خطوط الصدع تدور حول حوض المحيط الهادئ المعرض للزلازل المتكررة والثورات البركانية.

+A -A
المصدر: الأناضول

ضرب زلزال بقوة 6.2 درجة، ولاية نوسا تينجارا الشرقية، شرقي إندونيسيا، اليوم الثلاثاء.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية والمناخ والجيوفيزياء بإندونيسيا في بيان، إن مركز الزلزال يقع على بعد 103 كيلومتر جنوب غربي منطقة سومبا الغربية بجزيرة سومبا التابعة للولاية المذكورة، وعلى عمق 10 كيلومترات.

ولم تصدر هيئة الأرصاد تحذيرًا بشأن احتمال حدوث موجات تسونامي عقب الزلزال الذي لم يسفرعن سقوط ضحايا وخسائر وفقًا للبيانات الأولية.

تجدرالإشارة إلى أن إندونيسيا، شهدت العام الماضي، 11 ألفًا و577 هزة أرضية.

وتقع إندونيسيا على ما يسمى بـ“حزام النار“، وهو قوس من خطوط الصدع تدور حول حوض المحيط الهادئ المعرض للزلازل المتكررة والثورات البركانية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك