طهران تنفي تعاونها مع التحالف لقصف داعش

طهران تنفي تعاونها مع التحالف لقصف داعش

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

نفى مساعد الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية نبأ تعاون إيران مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية في قصف مواقع تنظيم ”داعش“ في العراق وسورية.

وقال العميد مسعود جزائري في تصريح نشره موقع الحرس الثوري الإيراني أن ”الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتبر أمريكا بأنها السبب في اضطرابات ومشاكل العراق وكذلك الأعمال الإرهابية لتنظيم ”داعش“.

وأضاف أن إيران ترى بأنه ”لولا التخطيط الأمريكي والرجعية في المنطقة، لما شهد العالم اليوم تدمير البنى التحتية للمدن والقرى وكذلك المجازر الفظيعة المرتكبة بحق الشعبين السوري والعراقي من قبل الإرهابيين“.

وأكد المسؤول العسكري الإيراني عدم وجود أي تعاون مع تحالف مجموعة دول ضد ”داعش“، مضيفاً ”أن الشعب العراقي يقف اليوم إلى جانب الحكومة والجيش وقوات الحشد الشعبي في جبهة واسعة في الحرب ضد الأجانب والإرهابيين، حيث حققوا الكثير من النجاحات أيضاً وأن مستقبل العراق رهن بهذا التعاون والتلاحم ومن المؤكد أن أمريكا لا مكان لها في مستقبل هذا البلد“.

وكانت وسائل إعلام أجنبية نقلت عن مسؤولين عسكريين أمريكيين إدعوا تعاون مقاتلات إيرانية مع التحالف الأمريكي في قصف مواقع داعش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com