تيريزا ماي تنجو من حجب الثقة في البرلمان

تيريزا ماي تنجو من حجب الثقة في البرلمان

المصدر: رويترز

فازت حكومة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، في اقتراع على الثقة في البرلمان، يوم الأربعاء، بأغلبية 325 صوتًا مقابل 306 أصوات.

وتعني هذه النتيجة أن ماي ستستمر في التواصل مع أعضاء البرلمان من مختلف الأحزاب؛ لمحاولة إيجاد توافق حول كيفية المضي قدمًا في سبيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعدما رفض البرلمان الثلاثاء الاتفاق الذي توصلت إليه.

وناشدت تيريزا ماي، أحزاب المعارضة في بلادها، العمل معًا من أجل تنفيذ نتائج استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي“بريكست“.

وأوضحت ماي في تصريحات صحفية عقب نجاتها من سحب الثقة، أنها أجرت الأربعاء ”مباحثات بناءة بخصوص اتفاق بريكست مع الحزب الديمقراطي الليبرالي، والأحزاب التي تمثل إستكلندا وويلز في البرلمان“.

وذكرت أن ”الشعب البريطاني صوت في العام 2016 بأغلبية ساحقة لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي“، مشددة على ”ضرورة العمل من أجل تنفيذ نتائج ذلك الاستفتاء“.

وقالت: ”حان الوقت لنجتمع معًا بعد عامين ونصف العام، ونعطي الأولوية للمصلحة الوطنية، وننفذ نتائج استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي“.

وبخصوص رفض مجلس العموم الثلاثاء، لاتفاق ”بريكست“، الذي تم التوصل إليه بين بريطانيا، والاتحاد الأوروبي، قالت ماي: ”أوضح النواب سبب رفضهم لذلك، والآن علينا أن نحدد معًا وبشكل بناء ما يرغب فيه البرلمان“.

وأشارت إلى أن ”الباب مفتوح من أجل عقد لقاء مع جيريمي كوربن زعيم حزب العمال المعارض؛ للتباحث حول اتفاق بريكست“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com