"الأغذية العالمي" يوقف مساعداته لـ1.7 مليون لاجئ سوري
"الأغذية العالمي" يوقف مساعداته لـ1.7 مليون لاجئ سوري"الأغذية العالمي" يوقف مساعداته لـ1.7 مليون لاجئ سوري

"الأغذية العالمي" يوقف مساعداته لـ1.7 مليون لاجئ سوري

دمشق- أعلن برنامج الاغذية العالمي الاثنين تعليق برنامجه للمساعدات الغذائية التي تتم بواسطة قسائم شراء ل1,7 مليون لاجىء سوري في الدول الواقعة على حدود سوريا بسبب النقص في المال.

واعلنت الوكالة المتخصصة التابعة للامم المتحدة ومقرها روما، انها "اضطرت" الى تعليق هذا البرنامج المخصص "للاجئين السوريين الفقراء في الاردن ولبنان وتركيا والعراق ومصر" الذين كان يمكنهم بواسطة هذه القسائم شراء المواد الغذائية من متاجر محلية .

واضاف البرنامج في بيان ان "عواقب وقف المساعدة كارثية بالنسبة الى اللاجئين الذين بات عليهم ان يكافحوا من اجل البقاء لمواجهة شتاء قاس".

واعتبرت مديرة برنامج الاغذية العالمي ارثارين كوزان ان "تعليق المساعدة الغذائية لبرنامج الاغذية العالمي سيعرض للخطر صحة وسلامة هؤلاء اللاجئين وقد يؤدي حتى الى اثارة توترات جديدة والى عدم الاستقرار وغياب الامن في الدول الحدودية التي تستضيفهم".

ووجه برنامج الاغذية العالمي نداء لجمع التبرعات بصورة عاجلة بهدف جمع 64 مليون دولار على الفور للتمكن من مساعدة اللاجئين السوريين في الدول الحدودية في كانون الاول/ديسمبر.

وهذه الدول الحدودية مع سوريا غير مستعدة بشكل جيد لمواجهة الشتاء وخصوصا في لبنان والاردن حيث يعيش الكثير من الاطفال حفاة ومن دون ملابس مناسبة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com