تقرير: الجيش الأمريكي يحذر من هجمات محتملة لداعش في الداخل
تقرير: الجيش الأمريكي يحذر من هجمات محتملة لداعش في الداخلتقرير: الجيش الأمريكي يحذر من هجمات محتملة لداعش في الداخل

تقرير: الجيش الأمريكي يحذر من هجمات محتملة لداعش في الداخل

واشنطن - قالت شبكة تلفزيون (إيه.بي.سي) نيوز اليوم الاثنين إن مسؤولين أمريكيين حذروا أفراد الجيش من أن قوات الدولة الإسلامية قد تخطط لهجمات عليهم في الولايات المتحدة.

وقالت الشبكة الإخبارية إن نشرة مخابرات مشتركة أرسلت إلى أجهزة إنفاذ القانون من مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) ووزارة الأمن الداخلي حثت أفراد الجيش الأمريكي على أن يحذفوا من حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت أي شيء يمكن أن يجذب انتباه "متطرفين يتسمون بالعنف" أو يكشف هوية الجنود.

وقالت الشبكة إن الحكومة أشارت، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، إلى أنها حصلت على معلومات مخابرات بأن مقاتلي الدولة الإسلامية الذين سيطروا على أجزاء من العراق وسوريا بهدف إقامة دولة الخلافة يستهفون الولايات المتحدة داخل حدودها.



وقال مصدر إنه جاء في النشرة "تلقى مكتب التحقيقات الاتحادي في الآونة الأخيرة تقارير تفيد أن أفرادا في الخارج يقومون برصد وتقييم أفراد ذوي عقلية متماثلة مستعدين وقادرين على تنفيذ هجمات على الأفراد الحاليين والسابقين للجيش الأمريكي الذين يوجد مقرهم في الولايات المتحدة."


وأكد متحدث باسم مكتب التحقيقات الاتحادي دقة تقرير شبكة تلفزيون إيه.بي.سي. نيوز لكنه رفض تقديم أي نسخة من المذكرة.

وقال الكولونيل ستيف وارين المتحدث باسم البنتاجون إن المذكرة تعزز "الإرشادات التي أصدرها قادة قواتنا قبل بضعة اسابيع."

وكان البنتاجون نصح في الأونة الأخيرة أفراد الجيش بفحص حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن قتل جنديان كنديان في بلدهما في أكتوبر تشرين الأول في هجومين منفصلين قالت الشرطة إنه نفذهما أشخاص اعتنقوا الإسلام.

وقال وارين "الوزارة على علم ودراية منذ وقت طويل بالإرهاب المحلي النشأة ونحن مستمرون في تشجيع كل أفرادنا ونصحهم بتوخي أقصى قدر من اليقظة."

وقال مصدر في الحكومة الأمريكية إن التحذير صدر على الأرجح ردا على فورة من التحذيرات على مواقع التواصل الاجتماعي لأشخاص يشتبه بأنهم متشددون يهددون أفراد الجيش الأمريكي.

وقال المصدر أيضا إن أحد المخاوف هو أن كثيرا من الأفراد العسكريين يسافرون بزيهم العسكري في العطلات لكن المذكرة لم يكن قد تم توزيعها حتى كانت عطلة عيد الشكر قد انتهت تقريبا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com