كي مون يبتعث ”سيغريد كاغ“ إلى لبنان

كي مون يبتعث ”سيغريد كاغ“ إلى لبنان

نيويورك- أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، استيفان دوجريك، الاثنين، أن الأخير قرر تعيين الهولندية ”سيغريد كاغ“ منسقة خاصة له في لبنان خلفا للبريطاني ديريك بلاملي.

وأضاف دوجريك، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، أن ”كاغ“ سوف تبدأ في مباشرة مهامها في وقت قريب (لم يحدده)، مشيرا إلى أنها سبق وأن تولت مهمة المنسقة المشتركة لبعثة الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيمائية في سوريا خلال الفترة من أكتوبر/ تشرين الأول 2013 وحتى سبتمبر/أيلول الماضي.

وتابع قائلا ”ويود الأمين العام أن يعرب عن تقديره للجهود التي قام بها مبعوثه السابق في لبنان ديريك بلاملي، الذي تولي مهمته منذ يناير/كانون الثاني 2012 وحتى الآن.

وحصلت ”سيغريد كاغ“ على درجة البكالوريوس في الآداب في دراسات الشرق الأوسط من الجامعة الأمريكية في القاهرة، كما نالت درجة الماجستير في الفلسفة والعلاقات الدولية من جامعة أكسفورد البريطانية.

وتشغل كاغ منصب مساعدة الأمين العام لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية منذ 2010.

وانضمت ”كاغ“ إلى الأمم المتحدة في 1994 قادمة من وزارة الخارجية الهولندية، وعملت منذ ذلك التاريخ في أكثر من هيئة ووكالة تابعة للمنظمة الدولية بينها خصوصا وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) والمنظمة الدولية للهجرة.

وفي العام 2007 أصبحت المديرة الإقليمية لليونيسف للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو منصب ظلت تشغله حتى 2010، وكان مقرها عمان، ومنذ 2010 تشغل كاغ منصب مساعدة الأمين العام لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية.

وتبلغ ”كاغ“ من العمر 53 عاما وهي تتكلم الإنكليزية والفرنسية والألمانية والعربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة