“داعش” يأسر إسرائيلية في كوباني

“داعش” يأسر إسرائيلية في كوباني

دمشق – أكدت مواقع ومنتديات مقربة من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، أنه تم أسر محاربة إسرائيلية تدعى “جيل روزنبرغ” في مدينة كوباني الكردية السورية، أثناء أسر التنظيم عدداً من المقاتلين والمقاتلات الكرديات بعد سيطرته على أحد الأحياء في المدينة التي يحاصرها.

وأفاد ناشطون في “منتدى شموخ الإسلام” المناصر لتنظيم “داعش”، بأن “من بين المقاتلات المعتقلات في كوباني محاربة إسرائيلية تسللت مؤخراً لمناطق القتال شمال سوريا، وانضمت لصفوف المقاتلين الأكراد ضد تنظيم الدولة الإسلامية.”

وأضافوا بأن “عملية الأسر سبقها 3 تفجيرات انتحارية، عقبها قيام مقاتلي “داعش” باقتحام مقرات المسلحين الأكراد”.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، قد كشفت، الأحد، عن سقوط محاربة إسرائيلية تسللت إلى الأراضي السورية لمحاربة “داعش” أسيرة لدى التنظيم المتشدد.

وقالت الصحيفة إنّ “المحاربة “جيل روزنبرغ” اختطفت من أحد الأماكن بمدينة كوباني على الحدود السورية – التركية”، مشيرة إلى أن “داعش لم يعلن رسمياً عن اختطافها حتى الآن”.

وأوضحت الصحيفة أن “روزنبرغ الإسرائيلية من أصل كندي هاجرت إلى الدولة العبرية في عام 2006 بعد إتمام دراستها في معهد التكنولوجيا بكندا، بالإضافة إلى تعلمها قيادة الطائرات المدنية”.

وبينت الصحيفة أنه “في إحدى المقابلات التلفزيونية روت كيف تسللت من إسرائيل إلى سوريا من أجل محاربة “داعش” ووصفت علاقاتها الحميمة مع الأكراد عبر صفحتها الرسمية بالفيس بوك”.

وكشفت “القناة الثانية” من التلفزيون الإسرائيلي مؤخراً أن “المجندة الإسرائيلية التي انضمت للقوات الكردية لقتال تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” تدعى “جيل روزنبرغ”، وتورطت بعمليات احتيال ونصب على مسنين بالولايات المتحدة الأمريكية قبل أن تنضم للمدافعين عن بلدة كوباني الكردية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع