مقتل ثلاثة جنود أوكرانيين باشتباكات مع الانفصاليين

مقتل ثلاثة جنود أوكرانيين باشتباكات مع الانفصاليين

كييف- لقى ثلاثة جنود أوكرانيين، حتفهم، بينما أُصيب 15 آخرون في الاشتباكات التي اندلعت بينهم، وبين انفصاليين موالين لروسيا شرق أوكرانيا، في الـ24 شاعة الأخيرة، على الرغم من قرار وقف إطلاق النار الموقع بين الجانبين.

جاء ذلك في التصريحات أدلى بها، الأحد، “أندري ليسنكو” الناطق باسم المركز الإعلامي التابع لمجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني، وأوضح فيها أن الانفصاليين خرقوا وقف إطلاق النار في الـ24 ساعة الأخيرة، 25 مرة، و”أنهم شنوا العديد من الهجمات على بعض النقاط العسكرية شرق أوكرانيا، مستخدمين الأسلحة الثقيلة، مما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى من الجنود الأوكرانيين، وإصابة 15 آخرين”.

وأشار، ليسنكو، إلى “أن الانفصاليين دأبوا في الفترة الأخيرة على شن هجماتهم على العديد من المناطق التي تتمركز عندها القوات الحكومية، في مسعى منها للسيطرة عليها”، موضحا أن 18 إرهابيا لقوا حتفهم أمس، في اشتباكات اندلعت بين جماعتين مسلحتين في “جمهورية لوهانسيك الشعبية ” المعلنة من جانب وتحد، بحسب قوله.

وتسببت الاشتباكات بين الانفصاليين، والجيش الأوكراني منذ مطلع العام الحالي، بمقتل 4 آلاف شخصٍ، وإلحاق الأضرار بالعديد من المدن، والقرى، وخسائر فادحة بالاقتصاد.