خامنئي يدعو لرفع جاهزية الجيش الإيراني

خامنئي يدعو لرفع جاهزية الجيش الإيراني

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

دعا المرشد الإيراني الأعلى والقائد العام للقوات المسلحة علي خامنئي، القوات المسلحة إلى رفع جاهزيتها بشكل دائم بعيدا عن أي حسابات سياسية.

وذكر الموقع الإلكتروني للمرشد الإيراني، أن خامنئي قال خلال استقباله قادة ومسؤولي القوة البحرية للجيش الايراني، إن روح المقاومة والصمود يجب أن تسود أجواء القوات المسلحة، مشيراً إلى أن على القوة البحرية رفع جاهزيتها العسكرية ورفع معنوياتها وروح التضحية لأخذ مكانها في الدفاع عن البلاد.

وأشار في معرض حديثه إلى الحدود البحرية الواسعة للبلاد والاستثمار الكبير للأعداء في المنطقة مشددا على ضرورة الاستمرار في رفع جاهزية القوات المسلحة بعيدا عن الحسابات السياسية.

وأضاف أنه لا بد من اغتنام فترات السلام ودخول القوات المسلحة في المجال العلمي ومجالات البناء والإعمار؛ تعزيزا لقوة الردع الوطنية، داعيا إلى العمل السريع والجاد وبالتعاون مع الحكومة من أجل إعمار سواحل منطقة مكران جنوب شرق إيران.

وأشاد خامنئي بتضحيات القوة البحرية خلال الحرب الحرب الإيرانية العراقية (1980-1988)، مؤكدا أن مواقف هذه القوات جلبت لإيران العزة فيما لا يمكن نسيان شهداء القوة البحرية وتضحياتهم خاصة شهداء فرقاطة بيكان.

وفي مستهل اللقاء تحدث قائد القوة البحرية الايرانية الادميرال حبيب الله سياري عن برامج يوم الاحتفاء بالقوة البحرية، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة الارتقاء بقدرات القوة البحرية الإيرانية علميا وتكنولوجيا.

وأشار سياري خلال حديثه إلى الانجازات التي حققتها هذه القوة على كافة الأصعدة بما فيها نقل الثقافة الإسلامية الإيرانية عبر البحار إلى الدول الاخرى والحضور الفاعل لهذه القوة في أعالي البحار والمياه الدولية ومساعدة سفن الدول الأخرى واستقرار وحدات من البحرية في سواحل منطقة مكران بهدف المساعدة في أعمارها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com