أخبار

المعارض فليكس تشيسكيدي يفوز برئاسة الكونغو الديمقراطية
تاريخ النشر: 10 يناير 2019 3:04 GMT
تاريخ التحديث: 10 يناير 2019 5:03 GMT

المعارض فليكس تشيسكيدي يفوز برئاسة الكونغو الديمقراطية

أعلنت مفوضية الانتخابات في جمهورية الكونغو الديمقراطية، يوم الخميس، فوز مرشح المعارضة فليكس تشيسكيدي بانتخابات الرئاسة التي أجريت في 30 ديسمبر/ كانون الأول. وقد تقود النتيجة إلى أول انتقال ديمقراطي للسلطة منذ الاستقلال عن بلجيكا في عام 1960، لكن مراقبين أبلغوا عن سلسلة من المخالفات التي تقول المعارضة إنها شابت الانتخابات. ويمكن للمرشحين الخاسرين، وبينهم رجل الأعمال مارتن فيولو ومرشح الحزب الحاكم إيمانويل رامازاني شادري، الطعن على النتيجة أمام المحكمة الدستورية التي يمكنها نظر أي طعون والفصل فيها خلال 10 أيام.

+A -A
المصدر: رويترز

أعلنت مفوضية الانتخابات في جمهورية الكونغو الديمقراطية، يوم الخميس، فوز مرشح المعارضة فليكس تشيسكيدي بانتخابات الرئاسة التي أجريت في 30 ديسمبر/ كانون الأول.

وقد تقود النتيجة إلى أول انتقال ديمقراطي للسلطة منذ الاستقلال عن بلجيكا في عام 1960، لكن مراقبين أبلغوا عن سلسلة من المخالفات التي تقول المعارضة إنها شابت الانتخابات.

ويمكن للمرشحين الخاسرين، وبينهم رجل الأعمال مارتن فيولو ومرشح الحزب الحاكم إيمانويل رامازاني شادري، الطعن على النتيجة أمام المحكمة الدستورية التي يمكنها نظر أي طعون والفصل فيها خلال 10 أيام.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك