دمشق تحصل على دعم روسي مطلق لمواجهة الإرهاب
دمشق تحصل على دعم روسي مطلق لمواجهة الإرهابدمشق تحصل على دعم روسي مطلق لمواجهة الإرهاب

دمشق تحصل على دعم روسي مطلق لمواجهة الإرهاب

دمشق- نقلت مصادر إعلامية سورية محلية، الخميس، عن مصادر دبلوماسية غربية في العاصمة الروسية أنه خلال زيارة الوفد السوري إلى موسكو مؤخرا حصلت "دمشق على دعم روسي مطلق على جميع الصعد بما فيها العسكرية، إذ أكد المسؤولون الروس التزامهم التام بدعم دمشق عسكريا في مواجهة الإرهاب".

وقالت صحيفة "الوطن" السورية إنه: "بالإضافة إلى صواريخ إس 300 فإن دمشق ستحصل على سلاح نوعي متطور يستخدم في حرب العصابات ما سيساعدها في القضاء على المسلحين".

ولفتت المصادر إلى: "أن موسكو بدت أكثر من أي وقت مضى مصممة على دعم الشرعية السورية وقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية غير القانونية".

وفي شأن مبادرة المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، التي حظيت بدعم دمشق وموسكو المشترك، قالت الصحيفة إن المبادرة تتم على ثلاث مراحل: الأولى فتح معابر بين مختلف أرجاء مدينة حلب بإشراف أممي، والثانية إعادة الخدمات الأساسية للدولة في الأحياء الواقعة تحت سيطرة المسلحين، والثالثة منح عدة خيارات للمجموعات المسلحة.

واتفقت دمشق مع دي ميستورا على منح "المسلحين" خيارين : إما تسليم السلاح والاستفادة من مراسيم العفو القائمة، أو الخروج من المدينة مع أسلحتهم الخفيفة إلى مناطق يتم تحديدها لاحقا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر قريب من دي ميستورا أن المبعوث الأممي انتهى من وضع اللمسات الأخيرة على مبادرته لتجميد القتال داخل مدينة حلب.

وذكرت الصحيفة أنه من المتوقع أن يصل خلال ساعات أو أيام قليلة مبعوث المبعوث الأممي إلى سوريا كريستيان دي ميستورا، ليقدم نتائج مباحثات الأخير حول المبادرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com