العبادي والبارزاني: حرب “داعش” هي معركة المركز والإقليم

العبادي والبارزاني: حرب “داعش” هي معركة المركز والإقليم

المصدر: إرم- من شيماء عبد الواحد

شدد رئيس الوزراء حيدر العبادي على ضرورة تغليب جميع الكتل السياسية في بلاده لمصلحة الوطن على المصالح الفئوية الضيقة، مؤكداً للأكراد أن معركة “داعش” تخص المركز والإقليم على حد سوء.

وقال العبادي خلال لقائه اليوم الأحد، بمكتبه في بغداد رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني والوفد المرافق له بحسب بيان تلقت شبكة “غرم” نسخة منه، أن “الاسس السليمة لبناء الدولة وتاسيسها يجب أن يكون وفق المصالح المشتركة لكتل السياسية وابناء البلد الواحد”.

ورغم الخلافات الكبيرة بين حكومتي بغداد وأربيل عاصمة إقليم كردستان إلا أنه “يمكن حلها تدريجياً وليس بالضرورة حلها جميعا دفعة واحدة، ونحتاج الى تهيئة الاجواء المناسبة لذلك”، يضيف البيان.

ونقل البيان عن بارزاني قوله ان “الخطوات التي تقومون بها مشجعة لجميع العراقيين، ونحن نطمح بفتح صفحة جديدة لمنفعة كل العراق وليس اقليم كردستان فقط، ولدينا نفس التوجه لحل المشاكل ونؤيد وضع ستراتيجية واضحة للحلول عبر اللقاءات المستمرة”.

واكد ان “العراق يواجه تهديد داعش الإرهابي وتحديا اقتصاديا، وهي معركتنا جميعا”.

وكان الوفد الكردي برئاسة نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كردستان قد وصل اليوم الى بغداد للقاء عدد من المسؤولين في الحكومة المركزية للتباحث وحلحلة عدد من القضايا العالقة بين الجانبين.

وقاطع وزراء ونواب ممثلي إقليم كردستان بحكومة بغداد المركز بعد خلافات كبير حول نفط إقليم كردستان ورواتب قوات حرس الإقليم “البيشمركة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع