أوروبا تقرُّ عقوبات على المخابرات الإيرانية بسبب مؤامرات الاغتيال‎
أوروبا تقرُّ عقوبات على المخابرات الإيرانية بسبب مؤامرات الاغتيال‎أوروبا تقرُّ عقوبات على المخابرات الإيرانية بسبب مؤامرات الاغتيال‎

أوروبا تقرُّ عقوبات على المخابرات الإيرانية بسبب مؤامرات الاغتيال‎

قال وزير الخارجية الدنماركي أندرسن سامويلسن، اليوم الثلاثاء:"إن الاتحاد الأوروبي أقرَّ عقوبات على جهاز المخابرات الإيراني لتخطيطه لاغتيالات في أوروبا.

وأضاف على "تويتر":"اتفق الاتحاد الأوروبي لتوّه على فرض عقوبات على جهاز المخابرات الإيراني لتخطيطه لاغتيالات على الأراضي الأوروبية، وهذه إشارة قوية من الاتحاد الأوروبي إلى أننا لن نقبل مثل هذا السلوك في أوروبا".‎

وفي نفس السياق قالت هولندا اليوم الثلاثاء، إن إيران لعبت دورا في واقعتي اغتيال سياسي مما دفع الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات جديدة عليها.

وقال وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك في رسالة إلى البرلمان، إن جهاز المخابرات في بلاده "لديه دلائل قوية على ضلوع إيران في اغتيال مواطنين هولنديين من أصل إيراني في ألميرا عام 2015 وفي لاهاي عام 2017".

وكان جهاز الأمن والاستخبارات الدنماركي قد اتَّهم المخابرات الإيرانية في تشرين الأول/أكتوبر الماضي بالوقوف وراء خطة لاغتيال مجموعة من المعارضين الإيرانيين في الدنمارك.

وقال رئيس الجهاز، فين بورك أندرسن، آنذاك:"إن خطة الاغتيال استهدفت قادة الفرع الدنماركي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز المعارضة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com