إيران تتهم “بي بي سي” بإجراء أنشطة معادية لها

إيران تتهم “بي بي سي” بإجراء أنشطة معادية لها

طهران- اتهم المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني،الجنرال رمضان شريف؛هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”؛ بالقيام بأنشطة معادية لإيران، بحسب بيان صدر عن الحرس الثوري، اليوم السبت.

وأوضح البيان أن الجنرال الإيراني؛ ألقى كلمة اليوم في مدينة “بو شهر” الإيرانية، وذكر أن “هيئة الإذاعة البريطانية، تقوم بإدارة أنشطة وفعاليات معادية لإيران، ومهمتنا أن نقوم بالكشف عن تلك الأنشطة”.

وأشار البيان إلى أن شريف؛ لم يقدم تفاصيل عن نوعية تلك الأنشطة التي تهدد بلاده.

تجدر الإشارة إلى أن إيران سبق وأن وجهت اتهامات مماثلة للهيئة البريطانية، ففي أيلول/سبتمبر 2011 ذكرت وزارة الاستخبارات والأمن الوطني الإيرانية أنهم قاموا باعتقال بعض الأشخاص لاتهامهم بإمداد “بي بي سي” بمعلومات سرية عن إيران.

وفي الـ 28 من شهر سبتمبر الماضي؛ اتهمت الوزارة الإيرانية نفسها، بي بي سي؛ بمحاولة سرقة أرشيف ثقافي وتاريخي للبلاد، وذكر بيان في هذا الشأن؛ أن “الاستخبارات منعت عملاء لهيئة بي بي سي، كانوا يحاولون سرقة وثائق تاريخية وثقافية من الأرشيف، في أحد المباني الحكومية بإيران”.

وأشارت الوزارة أنها ستعلن عن تفاصيل الواقعة مستقبلا، متهمة بي بي سي بـ”الجاسوسية”، فيما لم تدلِ الهيئة البريطانية أي تعليق بشأن اتهامات الاستخبارات الإيرانية.