وفاة وزير الدفاع الأمريكي الأسبق هارولد براون عن 91 عامًا
وفاة وزير الدفاع الأمريكي الأسبق هارولد براون عن 91 عامًاوفاة وزير الدفاع الأمريكي الأسبق هارولد براون عن 91 عامًا

وفاة وزير الدفاع الأمريكي الأسبق هارولد براون عن 91 عامًا

قالت مؤسسة بحثية كان يعمل بها وزير الدفاع الأمريكي الأسبق هارولد براون، إنه توفي عن عمر 91 عامًا.

وكان براون مدافعًا عن الحد من التسلح النووي وحاول وهو وزير دفاع في عهد الرئيس جيمي كارتر الحصول على موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على معاهدة رئيسية مع الاتحاد السوفيتي، لكنه فشل.

ولد براون في نيويورك، وكان أول عالم يتولى قيادة المؤسسة العسكرية الأمريكية الكبيرة والمعقدة. وكان عالم فيزياء حصل على درجة البكالوريوس في سن 18 عامًا ودرجة الدكتوراه في سن 22 عامًا. وأمضى براون بداية حياته المهنية في تطوير الأسلحة النووية، ثم سعى بعد ذلك للسيطرة عليها.

وقالت مؤسسة راند كوربوريشن لأبحاث السياسة العامة وغيرها ومقرها في سانتا مونيكا حيث عمل براون في مجلس الإدارة حتى وفاته، إنه توفي نتيجة إصابته بسرطان البنكرياس في منزله بولاية كاليفورنيا يوم الجمعة.

وقال رئيس المؤسسة ومديرها التنفيذي مايكل ريتش "لقد فهم هارولد براون، ربما أفضل من أي وزير دفاع قبله، التعقيدات التكنولوجية والأخطار التي لم يسبق لها مثيل للحرب الحديثة... كان أيضًا معلمًا ومؤلفًا قدم إسهامات هائلة لتقدم العلم وأمن الأمة".

تولى براون وزارة الدفاع في 1977 وتركها في 1981، وهو يشعر بخيبة أمل شديدة؛ لعدم قدرته على إقناع مجلس الشيوخ بالتصديق على معاهدة للحد من الأسلحة النووية، والتي تم التوصل إليها مع الاتحاد السوفيتي في العام 1979.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com