العراق.. داعش يفخخ المصاحف

العراق.. داعش يفخخ المصاحف

أفاد مصدر أمني بقيادة عمليات صلاح الدين بأن القوات الأمنية عثرت على عشرات المصاحف الشريفة “القرآن الكريم” مفخخة في منازل عديدة بمنطقة سيد غريب التابعة لقضاء بلد جنوبي صلاح الدين.

وبين المصدر الذي يحمل رتبة نقيب بالشرطة الاتحاديةو رفض الإفصاح عن اسمه لشبكة “إرم” الأخبارية أن “داعش يتبع سياسة الأرض المحروقة حين يشعر بخسارته لأي منطقة مقابل تحقيق القوات الأمنية النظامية لتقدم نحو معاقله، حيث يقوم بتفخيخ كل شيء من المنازل والحاجيات المنزلية والشوارع والأرصفة والاشجار وكل شيء”.

لكن القوات الأمنية هذه المرة عثرت على “عشرات المصاحف الشريفة قامت عناصر التنظيم المتشدد بقص صفحاتها الداخلية وتقويرها ثم تفخيخها ووضعها على رفوف المنازل والمحال التجارية”،بحسب المصدر.

وبين أن “هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيه العثور على مصاحف كريمة قد تم تفخيخها، فهذه الحادثة تكررت في مدينتي جلولاء والسعدية قبل ايام قليلة”.

وتشهد مناطق شمال بغداد معارك كبيرة لصد هجمات تنظيم “داعش” على قضاء بلد ذات الأغلبية الشيعية وقضاء الضلوعية ذات الأغلبية السنية.

فيما تمكنت القوات الأمنية اليوم السبت من تطهير منطقة سيد غريب التابعة لقضاء بلد باعتبارها منطلقاً لعناصر التنظيم المتشدد باتجاه مناطق شمال بغداد.

واجتاح تنظيم “الدولة الإسلامية” بعد العاشر من حزيران ثلثي مساحة العراق بعد تقهقر القوات الأمنية العراقية وانسحابها نحو العاصمة بغداد ومناطق الوسط.