موسكو: للفلسطينيين حق إقامة دولتهم المستقلة

موسكو: للفلسطينيين حق إقامة دولتهم المستقلة

موسكو ـ أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة والمتواصلة جغرافيا والقابلة للحياة.

جاء ذلك في برقية بعث بها بوتين للرئيس الفلسطيني محمود عباس بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ، حسبما اعلن الجهاز الصحفي للكرملين اليوم السبت .

وقال بوتين في البرقية ” روسيا تؤيد دوما التنفيذ المبكر للحقوق المشروعة للفلسطينيين في اقامة دولة مستقلة متواصلة جغرافيا وقابلة للحياة” بحسب وكالة ايتار تاس الروسية.

واضاف ” نؤمن بان تمتع فلسطين بالسيادة الوطنية على اساس قاعدة القانون الدولي العام سوف يكون عاملا في ضمان التوصل الى تسوية شاملة وعادلة في الشرق الاوسط”.

وتابع “مستعدون في اطار الجهود متعددة الاطراف والتعاون الوثيق معكم لمواصلة العمل من اجل استئناف عملية التفاوض الفلسطينية الاسرائيلية”.

واشار الرئيس الروسي الى العلاقات الفلسطينية والروسيةالودية والبناءة، وقال ” واثق بان توسيع نطاق العلاقات الثنائية المفيدة على نحو مشترك تخدم المصالح الجوهرية للشعبين. اود ان اؤكد ان الجانب الروسي يعتزم مواصلة تقديم كل المساعدات الممكنة للسلطات الفلسطينية لتطوير مؤسسات الدولة والتعامل مع المشاكل الاجتماعية والاقتصادية الحالية”.

يذكر انه يتم الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في التاسع والعشرين من شهر تشرين ثان/نوفمبر سنويا منذ عام 1978.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع