الأمير وليام يقوم بأول زيارة ملكية للصين منذ 30 عاما
الأمير وليام يقوم بأول زيارة ملكية للصين منذ 30 عاماالأمير وليام يقوم بأول زيارة ملكية للصين منذ 30 عاما

الأمير وليام يقوم بأول زيارة ملكية للصين منذ 30 عاما

لندن- أعلن قصر بكنجهام، الخميس، أن الامير البريطاني وليام، سيزور الصين مطلع العام المقبل في أول زيارة لأحد أفراد العائلة المالكة البريطانية منذ قرابة ثلاثة عقود.

ويزور وليام حفيد الملكة اليزابيث، والثاني في تسلسل العرش اليابان لمدة ثلاثة أيام في أواخر فبراير/ شباط قبل أن يتوجه إلى الصين، لكنه لن يصطحب معه في الزيارة زوجته الحامل كيت التي تنتظر مولودها الثاني في ابريل/نيسان.

وزيارة وليام للصين هي الأولى منذ أن زارت الملكة وزوجها الأمير فيليب البلاد عام 1986 ويأتي الإعلان عنها وسط احتجاجات مستمرة لنشطاء مؤيدين للديمقراطية في هونغ كونغ المستعمرة البريطانية السابقة.

وكان الأمير تشارلز، والد وليام من بين كبار الشخصيات التي حضرت تسليم هونغ كونغ إلى السيادة الصينية عام 1997 بموجب صيغة بلد واحد ونظامين التي منحت المدينة حكما ذاتيا بعيدا عن البر الرئيسي إلى جانب وعد بمنحها حق الاقتراع المباشر لانتخاب الحاكم.

وقال قصر بكنجهام، إن وليام سيفتتح رسميا مهرجان الإبداع في شنغهاي بهدف إعطاء أكثر من 500 شركة بريطانية فرصة الوصول إلى شركاء محتملين في الصين.

وأضاف في بيان: "سيشارك الدوق أيضا في فعاليات في بكين وغيرها لتعزيز العلاقات بين المملكة المتحدة والصين والروابط بين الشعبين، ودعما لنشاطه في مكافحة التجارة غير المشروعة في الحياة البرية ودعم الحفاظ على الحياة البرية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com