الأمم المتحدة تعدل من برنامج الإعمار في غزة

الأمم المتحدة تعدل من برنامج الإعمار في غزة
قرار يرفع القيود والشروط على إدخال مواد البناء، الأمر الذي سيتيح المجال أمام البدء الفعلي في عملية الإعمار، والانتهاء منه في فترة زمنية قصيرة.

المصدر: إرم- من رموز النخّال

أصدرت الأمم المتحدة قراراً بتعديل الاتفاق الثلاثي الذي تم توقيعه بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل والأمم المتحدة والمعروف بخطة سيري، (روبرت سيرى منسق الأمم المتحدة الخاص في الشرق ألأوسط)، لإعمار ما دمرته الحرب على غزة، حيث سيرفع القيود والشروط على إدخال مواد البناء، الأمر الذي سيتيح المجال أمام البدء الفعلي في عملية الإعمار، والانتهاء منه في فترة زمنية قصيرة.

واتفق سيري مع الجانب الإسرائيلي على إدخال مواد البناء التي تلبّي احتياجات ألفي متضرر من الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، بشكل يومي، وكان مفيد الحساينة، وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني أكد بأن المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، روبرت سيري، ضغط مؤخرا، على السلطات الإسرائيلية، للتنازل عن بعض الشروط التي أعاقت البدء الحقيقي بتنفيذ مشاريع إعادة إعمار ما دمّرته الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

ويعاني قطاع غزة من انفجار في الوضع الميداني بسبب انهيار البنية التحتية بعد الحرب الأخيرة، ولا تجد آلاف العائلات مأوى يحمي صغارها من برد الشتاء، وتتواصل المعاناة بعد توقف الإعمار بالتزامن مع تشديد الحصار.

محتوى مدفوع