صاعقة تضرب طائرة رئيس البرلمان العراقي ولا أضرار

صاعقة تضرب طائرة رئيس البرلمان العراقي ولا أضرار

بغداد – تعرضت طائرة تقل رئيس مجلس النواب العراقي (البرلمان) سليم الجبوري، الخميس، لصاعقة جوية، من دون أن تتسبب في أي أضرار مادية أو بشرية، وفق مصدر بمكتبه الإعلامي.

وقال المصدر، مفضلاً عدم الكشف عن هويته: “إن الطائرة تعرضت لصاعقة جوية غير أنها لم تؤثر على الطائرة ومسارها، غير أنها لم تتمكن من الهبوط في مطار السليمانية (إقليم شمال العراق) بسبب الأحوال الجوية السيئة”، من دون أن يحدد وجهة الطائرة بعد تعذر هبوطها بمطار السليمانية.

وكانت وسائل إعلام محلية ذكرت في وقت سابق أن صاعقتين جويتين ضربتا الطائرة، التي كانت تقل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ووفداً نيابياً إضافة إلى السفير الكويتي في العراق غسان الزواوي، أثناء توجهها إلى مطار السليمانية شمالي البلاد، بغية زيارة مخيمات النازحين في خانقين بديالى، من دون أن تؤدي إلى حدوث خسائر أو أضرار بالوفد أو بالطائرة.

وتحدثت مصادر سياسية في بغداد عن إلغاء زيارة مقررة للجبوري إلى مخيمات النازحين في قضاء خانقين بمحافظة ديالى وذلك عن طريق مطار السليمانية الدولي.

وتشهد المحافظات العراقية أحوالاً جوية غير مستقرة تتذبذب بين الممطرة والصحوة والعاصفة منذ عدة أيام.

وشهدت الليلة الماضية هطول أمطار غزيرة في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات أدت إلى إغراق بعض المناطق بمياه الأمطار.

وتعذر إكمال بعض الرحلات الجوية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية لسوء الأحوال الجوية في عموم المحافظات العراقية لاسيما الوسطى والشمالية.