موسكو تجدد تعهدها بدعم الأسد لمحاربة "الإرهاب"
موسكو تجدد تعهدها بدعم الأسد لمحاربة "الإرهاب"موسكو تجدد تعهدها بدعم الأسد لمحاربة "الإرهاب"

موسكو تجدد تعهدها بدعم الأسد لمحاربة "الإرهاب"

موسكو- جددت روسيا الأربعاء تعهدها بدعم الرئيس السوري بشار الأسد، في محاربة "الإرهاب" في الشرق الأوسط، فيما يشير إلى عدم وجود مجال جديد للتوصل الى حل وسط بشأن إحدى القضايا الشائكة الرئيسية في الصراع السوري.

وعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووزير الخارجية سيرجي لافروف، محادثات مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم، في منتجع يطل على البحر الأسود، في إطار جهود موسكو لإعطاء دفعة دبلوماسية لاستئناف محادثات السلام بشأن سوريا.

وقال لافروف في مؤتمر صحافي مشترك مع المعلم: "نشترك في الرأي بأن العامل الأساسي الذي يحرك الموقف في الشرق الأوسط هو خطر الإرهاب"، مضيفا "ستواصل روسيا دعم سوريا في مواجهة هذا التهديد".

وروسيا هي حليف دولي مهم للأسد في الصراع الدائر في سوريا، الذي دخل عامه الرابع، حيث يتدهور الموقف على الأرض مع سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على مساحات كبيرة من الأرض.

وانهارت الجولة الماضية من المحادثات بين دمشق والمعارضة في شباط/ فبراير الماضي، بسبب خلافات تتعلق بدور الأسد في أي انتقال سياسي للخروج من الصراع. وتريد المعارضة الرئيسية في المنفى ودول عربية وغربية مؤيدة لها، أن يرحل الأسد.

لكن موسكو تقول إن "التقدم الذي أحرزه المتشددون الإسلامييون يعني أن محاربة الإرهاب يجب أن تكون لها الأولوية الأولى لكل القوى الآن، وهذا غير ممكن دون التعاون مع الأسد". وانتقد لافروف الولايات المتحدة لرفضها ذلك.

من جانبه، قال المعلم في المؤتمر إن "اجتماعه مع بوتين في وقت سابق الأربعاء، كان بناء للغاية، وإن الرئيس الروسي أكد تصميمه على تطوير العلاقات مع دمشق والأسد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com